الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

فخامة الرئيس يلتقي خافيير سولانا

اليوم:  15
الشهر:  يناير
السنة:  2008

التقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بمقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل السيد خافيير سولانا الممثل الأعلى للسياسة الأمنية والخارجية بالاتحاد الأوروبي.
جرى خلال اللقاء بحث التعاون بين اليمن والاتحاد الأوروبي وعلى مختلف الأصعدة، كما تم بحث تطورات الأوضاع الجارية في المنطقة وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين والعراق والصومال والملف النووي الإيراني، وجهود مكافحة الإرهاب بالإضافة إلى قضية النازحين إلى اليمن من منطقة القرن الأفريقي.
وقد أكد فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية على أهمية الدور الذي يضطلع به الاتحاد الأوروبي في الدفع بعملية السلام العادل والشامل في المنطقة وممارسة الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها وإنهاء حصارها الظالم على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع العربي الإسرائيلي.. مؤكدا على حق إيران في امتلاك الطاقة النووية للأغراض السلمية، داعيا إلى إخلاء منطقة الشرق الأوسط من السلاح النووي، وان يتم الكيل في هذا المجال من قبل المجتمع الدولي بمكيال واحد لا بمعايير مزدوجة.
وقد أكد السيد خافيير سولانا دعم الاتحاد الأوروبي لليمن وحرصه على تعزيز علاقاته مع بلادنا ودعم مسيرة التنمية والديمقراطية في اليمن، مشيرا إلى قرار الاتحاد الأوروبي فتح بعثة دائمة له في صنعاء لتنشيط العلاقات وتطوير التعاون بين اليمن والاتحاد الأوروبي.. منوها بما انتهجه اليمن من نهج ديمقراطي وكذا ما يقوم به من دور في استقبال ورعاية النازحين من منطقة القرن الأفريقي وتقديم الرعاية لهم.
كما أكد موقف الاتحاد الأوروبي في دعم عملية السلام في المنطقة ودعوته إلى إقامة دولتين فلسطينية وإسرائيلية تتعايشان مع بعضهما بسلام.
وأكد سولانا موقف الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بدعم جهود تحقيق الاستقرار في العراق وإنهاء الاحتلال.
حضر المقابلة وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي، وأمين عام رئاسة الجمهورية عبد الله حسين البشيري وسفير اليمن لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي عبد الوهاب الشوكاني.
موقع رئيس الجمهورية
 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department