الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الارحبي : تقدم في دعم انضمام اليمن الكامل لمجلس التعاون

اليوم:  1
الشهر:  فبراير
السنة:  2008

قال نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم اسماعيل الأرحبي "أن ثمة تقدم أحرز على صعيد دعم انضمام اليمن الكامل لمجلس التعاون لدول الخليج العربية".
وأشارالارحبي الى أن اجتماعات القمم الخليجية تناقش بإنتظام خطوات التقدم في تحقيق هذه الغاية المشتركة كما توجه حكومات دول مجلس التعاون الخليجي بإتخاذ إجراءات محددة من أجل التسريع بانضمام اليمن إلى المنظومة الخليجية .
وأعتبر الوزير الارحبي في تصريح لـوكالة الأنباء اليمنية سبأ ما أحرز من تقدم على صعيد التسريع بإنضمام الجمهورية اليمنية إلى مجلس التعاون الخليجي يفوق ما كان متوقعا وهو ما يعكس التماهي في الإرادة السياسية اليمنية والخليجية إزاء تحقيق هذه الغاية التى ترتكز على مقومات متينة وعميقة من المصالح والروابط المشتركة .
وأعرب الأرحبي عن تقدير الحكومة اليمنية للحرص الذي تبديه كافة دول مجلس التعاون الخليجي في دعم وتعزيز خطوات التسريع بانضمام اليمن إلى مجلس التعاون الخليجي ..مؤكدا أن اليمن تنظر بعين الرضا لكل ما تحقق من إنجازات في هذا الصدد .
من جهته أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن بن حمد العطية حرص دول مجلس التعاون الخليجي على دعم وتعزيز الجهود القائمة والهادفة الى التسريع باندماج اليمن إلى مجلس التعاون الخليجي.
وأشاد في تصريح مماثل لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ بما تحقق من إنجازات على صعيد تخصيص تعهدات المانحين المقدمة خلال مؤتمر لندن للمانحين سواء ما يتعلق بتخصيصات التعهدات الخليجية أو التخصيصات الخاصة بتعهدات المانحين الآخرين .
وقال العطية في هذا الصدد " لقد قطعنا شوطا كبيرا بالنسبة لتخصيص التعهدات الخليجية سواء ما يتعلق بتمويل مشاريع الطرق الريفية و الكهرباء والطاقة والصحة في معظم المناطق اليمنية وهناك جهود قائمة للبدء في تخصيص ما تبقي من التعهدات الخليجية التى لم يتم تخصيص مشاريع أو بمعني أدق لم يتم البدء في تنفيذها لاعتبارات تتعلق بإجراءات إدارية الا ان هذه التعهدات تم الإيفاء بها من قبل دول مجلس التعاون الخليجي والصناديق الخليجية".
وأشار الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في تصريح مماثل لـوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" الى أن هناك حرص مشترك يبديه قادة دول مجلس التعاون الخليجي وفخامة الرئيس علي عبدالله صالح لدعم مسيرة الأخاء والتقارب اليمنية – الخليجية.
ونوه الى أهمية انعقاد اللقاء التشاوري الثاني بين الحكومة اليمنية والمانحين كونه سيكرس لمتابعة ما تحقق على صعيد الإيفاء بالالتزامات المتفق عليها بين الجانبين.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department