الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس الجمهورية يقوم بزيارة تفقدية لمصافي عدن ومصنع أنتاج الحديد

اليوم:  6
الشهر:  فبراير
السنة:  2008

اكد الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ان القيادات التنفيذية والإدارية لمصافي عدن تضطلع بمسؤولية وطنية كبيرة في تسيير العمل بصورة منسجمة وناجحة.
وشدد نائب رئيس الجمهورية لدى زيارته اليوم لمصافي عدن على ضرورة الحفاظ الكامل على مكانة هذه المنشأة الاقتصادية العريقة.
وحث نائب رئيس الجمهورية خلال لقائه المدير التنفيذي لمصافي عدن فتحي سالم وممثلون عن نقابة العمال.. حث على توخي المصلحة العليا المشتركة وإعتبار الحقوق الخاصة بالعمال مكفولة وتلبية كل الحقوق القانونية وحل القضايا المتصلة بحقوق العمال وأجورهم بصورة قانونية ومنطقية على قاعدة لا ضرر ولا ضرار وبما يكفل احقاق الحق دون هضم لأي مستحق.

وأشار إلى ان مصافي عدن تعمل منذ مطلع النصف الثاني من القرن الماضي بقدرات إنتاجية أسهمت الى حد كبير في تعزيز المسيرة التنموية الاقتصادية وتغطية احتياجات الاستهلاك المحلي من مادة النفط وانواع المحروقات الأخرى.
وأكد الاخ عبدربه منصور هادي على أهمية الحفاظ على الأداء الفني وإعتبار المسؤولية مشتركة ، وقال " على الجميع مراعات العامل الفني والأنتاجي في ميدان العمل الذي اصبح التنافس فيه للأفضل عطاء وانتاجا وجعل الاهتمام ينصب في كيفية الحفاظ على القدرات الإنتاجية وديمومة العطاء بصورة مستمرة وبوتيرة عالية ، والعمل بموضوعية وبصورة مشتركة لتلبية الحقوق الطبيعية للعمال" .

بعد ذلك قام الأخ نائب رئيس الجمهورية بزيارة مصنع شركة عدن لصهر وإنتاج الحديد .. مطلعا على مايقدمه المصنع من إسهامات خاصة في مجال الاستثمارات الوطنية في اطار الدخول في عمليات التصنيع الثقيل. 
وخلال لقائه رئيس مجلس الادارة الشيخ مطلوب عاطف الشرفي والمدير العام للمصنع المهندس محمد عرفه المغربي استمع الاخ نائب الرئيس الى ايضاحات حول طبيعة الانتاج لهذا المشروع الكبير والتي بلغ خمسمائة الف طن سنويا بأفران صهر الحديد بقدرة تصل إلى مائة وخمسين الف طن وبطاقة كهربائية تزيد عن ثلاثين ميجاوات .

مشيرين إلى أن المصنع الذي يعمل فيه أكثر من خمسمائة عامل بمختلف المهارات والتخصصات ويعمل بنظام (أي . إس . تي . أم ) الموازي للجودة الامريكية يلبي جزء بسيط من احتياجات السوق المحلية التي يعتبر استهلاك الحديد فيها كبير. 
وقد اشاد الاخ نائب رئيس الجمهورية بتلك الجهود الطيبة التي تبذلها شركة عدن لتصنيع الحديد الصلب .. مؤكدا ان تصنيع هذه المواد سوف تلقى رواجا كبيرا في السوق المحلية التي تحتاج الى المزيد من التصنيع لمواجهة وتلبية متطلبات البناء ومرتكزاته.
كما أكد الاخ نائب رئيس الجمهورية اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بتشجيع الاستثمارات الوطنية بكل صورها وجوانبها وخصوصا ما يتصل منها بحاجة التنمية المتسارعة في البلاد.

سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department