الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن يدعو المجتمع الدولي التدخل لردع الممارسات الصهيونية ضد الفلسطينيين

اليوم:  5
الشهر:  فبراير
السنة:  2008

جدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ادانة اليمن قيادة وحكومة وشعبا للاعتداءات الصهيونية الغاشمة اليومية على إخواننا في فلسطين.
ودعا المجتمع الدولي إلى القيام بما يمليه عليه الواجب الإنساني لردع ممارسات القهر والاستبداد والصلف الصهيوني الذي تجاوز الحدود وانتهك بشكل صارخ المواثيق و الأعراف الإنسانية والأخلاقية.
جاء ذلك أثناء تدشينه اليوم فعاليات أسبوع التضامن الثاني مع الشعب الفلسطيني الذي تنظمه المؤسسات العاملة لفلسطين في اليمن بقاعة ابولو للمعارض الدولية بصنعاء ويستمر حتى الأربعاء القادم.
وقال مجور:"على المجتمع الدولي الوقوف الى جانب أطفال ونساء وشيوخ فلسطين المضطهدين على مرأى ومسمع العالم بعيدا عن أي تأثيرات أو اعتبارات للقوة أو السياسة.
وشدد على ضرورة تنسيق الجهود الإقليمية والدولية للتخفيف من وطأة الحصار الظالم والجائر على أشقائنا الفلسطينيين .
وأشاد رئيس الوزراء بهذا الخصوص بالدور الذي تضطلع به الجهات والمؤسسات والمنظمات العاملة في مجال دعم صمود الشعب الفلسطيني.
وأكد دعم اليمن للقضية الفلسطينية في مختلف الظروف والمراحل، وقال: أن القضية الفلسطينية كانت ولازالت وستظل هماً رئيسياً للقيادة السياسية اليمنية والفعاليات الرسمية والشعبية .
وأضاف الدكتور مجور:" إن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية يجسد على الدوام قوة الموقف اليمني الداعم للحقوق الفلسطينية والرافض للاحتلال الغاشم للأراضي الفلسطينية ويؤكد على ضرورة وحدة الصف الفلسطيني ونبذ الفرقة لمواجهة المحتل وخططه التي تستهدف بدرجة رئيسية الوجود الفلسطيني".
ونوه رئيس الوزراء إلى الفعاليات المختلفة التي سيشهدها الأسبوع التضامني الثاني.
وقال" أن التقاء المؤسسات اليمنية الرسمية والشعبية في هذه الفعالية يدل على المكانة الهامة لقضية فلسطين في واقع حياتنا اليمنية وما يرتبط بها من جوانب الدعم والمناصرة للأشقاء في فلسطين.
وتمنى لهذا الأسبوع تحقيق أهدافه بما في ذلك تطوير دور مؤسسات المجتمع المدني اليمنية في هذه العملية.
من جانبه أكد رئيس الهيئة الشعبية لفك وكسر الحصار الشيخ صادق الأحمر أن القضية الفلسطينية يجب أن تبقى حاضرة في حياتنا، حية في ضمائرنا وأن لا يقتصر عملنا في هذا المضمار على المواسم والمناسبات فقط بل يستمر ويتواصل طوال العام ذلك أن المعاناة في الأراضي المحتلة ومواجهة الاحتلال الإسرائيلي وما ينتج عن هذه المواجهات من تضحيات جسيمة مستمر طوال العام.
وقال إذا كان الصهيانة في العالم يقدمون التبرعات المنتظمة والسخية من أجل نصرة الباطل وتمكين المحتلين من أرض غيرهم فإننا مطالبون بالتبرع لصالح أهل الحق ومن أجل نصرة الحق وتمكين أصحاب الأرض من أرضهم.
فيما القى خطيب المسجد الأقصى، رئيس الهيئة الإسلامية العليا عكرمة صبري كلمة ثمن فيها مواقف اليمن الصادقة قيادة وشعباً مع الشعب الفلسطيني.
واشار إلى ما تخففه هذه الفعاليات من معاناة الحصار والإحتلال الذي يتجرعه الشعب الفلسطيني منذ وعد بلفور إلى اليوم.
إلى ذلك القى رئيس اللجنة التحضيرية للأسبوع التضامني الثاني لفلسطين منير سعيد كلمة أشار فيها إلى ما يمثله الأسبوع التضامني الذي تشارك فيه جميع المؤسسات العاملة لفلسطين في دعم القضية والشعب الفلسطيني من أرض المدد الى ارض الرباط .. منوهاً إلى ان فعاليات الأسبوع وندواته وورش عملة ستخرج بميثاق لنصرة القضية الفلسطينية توقع علية مؤسسات المجتمع المدني اليمنية, وسيكون الميثاق عملي من خلال توصيات ورش العمل التي سيخرج بها المشاركون في هذه الفاليات لتضع دليل العاملين في فلسطين وخارطة الطريق الحقيقي من أجل الوصول إلى فلسطين, وكذا العمل من اجل إطلاق شبكة مؤسسات المجتمع المدني اليمنية لنصرة فلسطين.
كما القى نائب رئيس مجلس امناء المؤسسة عبد الحميد الحدي ورئيس لجنة القدس وفلسطين في مجلس النواب محمد الخادم الوجية كلمتين, اشارت إلى أهمية تنسيق العمل الشعبي والرسمي الهادف لنصرة ودعم قضية الشعب الفلسطيني.. مجددين موقف الشعب اليمني وتضامنه الكامل مع أشقاءه الفلسطينيين, وكذا إدانتهم الكاملة وإسيتائهم البالغ لكافة أنواع وأساليب القهر والاستبداد والانتهاكات الصهيونية السافرة .
هذا وقد طاف رئيس الوزراء ومعه عدد من الوزراء وأعضاء مجلسي الشورى والنواب والشخصيات الاجتماعية بأقسام وأجنحة السوق الخيري الذي أقيم على هامش الأسبوع الثاني التضامني لفلسطين بقاعة اكسبو بصنعاء, وضم العديد من المنتجات والمشغولات الفلسطينية واليمنية التي استقدمت لغرض البيع بأسعار مخفضة لصالح الشعب الفلسطيني .
كما تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والإنشادية قدمتها فرقة الوعد للفن الإسلامي بلبنان, وفرقة أمجاد للتراث بلبنان , وفرقة الإسراء الفنية اليمنية, ومقطوعات شعرية القاها الدكتور عبد الغني التميميي.
هذا وتتواصل فعاليات برنامج الأسبوع الثاني التضامني لنصرة فلسطين بالعديد من البرامج والفعاليات على مدى أسبوع من الشهر الجاري.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department