الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الاتصالات: تخصيص نطاق ترددي يهدف لتحسين خدمة شركات النقال

اليوم:  21
الشهر:  فبراير
السنة:  2008
قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس كمال حسين الجبري  " إن الوزارة ستقوم بتخصيص ترددات إضافية بعرض نطاق (أم أتش زد 10) مزدوج لكل شركة من شركات الهاتف النقال من النطاق الترددي (1800ـ جي إس إم) وذلك وفقاً لاتفاقية الترخيص.
 واضاف " إن الهدف من هذا الإجراء هو تحسين الخدمة حيث سيمكن هذا التردد شركات الهاتف النقال من تنفيذ برامج توسعة لشبكاتها وتحسين مستوى أدائها وفقا لمؤشرات ومقاييس أداء المشغلين الدوليين لشبكات الهاتف النقال وما اتفق عليه من مؤشرات في اتفاقية الترخيص والـ(إي. تي. أس.أي) .
 وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذا التردد سيحد من من التداخل في الاتصالات في المناطق ذات الكثافة العالية كأمانة
 العاصمة وغيرها من المدن الرئيسية المزدحمة.
 وأكد على ان توسيع الطيف الترددي واستغلاله الاستغلال الامثل سيحقق فوائد اقتصادية واجتماعية للخدمة ، ويعزز دور الدولة في تأمين خدمة الاتصالات وتقنية المعلومات ومساعدة المواطنين في استخدام هذه التقنيات بأقل التكاليف الممكنة.
 وأشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الى أن الوزراة قامت باعداد لائحة تنظيم أجور استخدام الترددات والأجهزة الراديوية وخطة وطنية لتخصيص الترددات في اللوائح الدولية بهدف استثمارها وتنظيم استخدامها في الجمهورية اليمنية .
 وكان مجلس الوزراء قد وافق مؤخراً على مذكرة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بشأن تخصيص النطاق الترددي (أم أتش زد 1800) لشركات الهاتف النقال .
 وكلف المجلس وزير الاتصالات بإستكمال الإجراءات القانونية والمالية والفنية الخاصة بتخصيص ترددات إضافية بعرض نطاق (أم أتش زد 10) مزدوج لكل شركة من النطاق الترددي (1800ـ جي إس إم) وذلك وفقاً لاتفاقية الترخيص ، بهدف تحسين الخدمة فقط مع التأكيد على إلتزام الشركات بعدم تقديم أي خدمة من خدمات الجيل الثالث.
 يشار إلى أن الطيف الترددي هو مورد طبيعي محدود ومتاح بدرجة متساوية لكل دولة، ويبدأ الطيف الترددي عملياً من 9 كيلوهيرتز إلى الحد الأعلى الذي يمتد إلى 3000 جيجاهيرتز ، والذي تقع بعده الترددات الضوئية (البصرية).
 ويعتبر استخدام الطيف الترددي (الموجات الراديوية أو الكهرومغناطيسية) عنصرا أساسيا في صناعة الاتصالات،وعليه يُعدّ الطيف الراديوي (الترددي) موردا قوميا هاما للبلاد، ونتيجة لطبيعة وجوده في الفضاء وتفرد خصائصه، فإنّ استخدامات الطيف الترددي تحكمه قوانين ولوائح محلية بإشراف جامع لقوانين دولية (الاتحاد الدولي للاتصالات).

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department