الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

القربي يؤكد أهمية تحويل العلاقات العربية الأوربية إلى شراكة حقيقية

اليوم:  21
الشهر:  فبراير
السنة:  2008
أكد وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبد الله القربي أهمية تعزيز وتوطيد العلاقات العربية الأوربية، وتحويلها إلى شراكة حقيقية من منطلق المصالح المشتركة، وبما من شأنه العمل على تحقيق السلام العادل لكافة الصراعات في المنطقة.
 وجدد وزير الخارجية في كلمة اليمن في جلسة العمل الأولى لمؤتمر الحوار العربي الأوربي المنعقد حاليا في جزيرة مالطا دعوة اليمن للمجموعة الأوربية إلى التحاور مع الدول العربية ضمن منظومة الجامعة العربية ككل، عوضا عن التعامل القائم مع كيانات وكتل جغرافية واقتصادية حيال القضايا التي تهم المجموعتين العربية والأوربية على حد سواء.
 وأشار الدكتور القربي في المؤتمر المنعقد خلال الفترة 11- 13 فبراير الجاري على مستوى وزراء الخارجية إلى أن الدول العربية التزمت بمبادرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي انطلقت لتحقيق الإصلاحات الاقتصادية والسياسية والديمقراطية في المنطقة، حيث قطعت العديد منها شوطا كبيرا في هذه الإصلاحات.
 وقال:" إن أصحاب المبادرة لم يفوا بالالتزامات التي قطعوها على أنفسهم في الدفع نحو تحقيق التنمية البشرية والإصلاحات الاقتصادية، وتقديم الدعم في مجالات مختلفة كي تتمكن الدول العربية من استكمال برامجها الإصلاحية، وحل مشاكل الفقر والتنمية".
 وشدد وزير الخارجية على أهمية استمرارية الحوار العربي الأوربي، ووضع الآليات المنظمة لانعقاده مستقبلا، حتى تتحقق الشراكة المستقبلية بين المجموعتين بالشكل الذي تصبو إليه طموحات الشعوب في المنطقتين، وبما يحقق مصالح الشعوب العربية والأوربية في التنمية، وضمان أمن واستقرار دولهم.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department