الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير النفط : تأهيل 25 شركة عالمية للاستثمار في المجال النفطي

اليوم:  17
الشهر:  فبراير
السنة:  2008
أعلن وزير النفط والمعاد المهندس خالد محفوظ بحاح عن تأهيل /25/ شركة عالمية للاستثمار في المجال النفطي في اليمن من بين/30/ شركة عالمية تقدمت الى المنافسات الدولية الاخيرة.
 وأشار بحاح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن من بين الشركات المؤهلة " إكسن موبيل ، ستايت أويل ، توتال و إيسون مشيرا إلى ان القطاع البترولي سيشهد في الايام القليلة القادمة الكثير من المفاجآت ذات الصلة بالاستثمارات الكبيرة .
 واكد أن الوزارة ستضع حجر الأساس لمنجم التنقيب عن المعادن في منطقة "نهم" بمحافظة صنعاء أواخر فبراير الجاري مشيرا إلى أن هذا المشروع يعد حدث تاريخي منذ افتتاح أول مشروع بترولي في الثمانينات في محافظة مأرب. 
 
 ولفت إلى ان التقييمات الأولية تشير الى انه يمكن التنقيب عن الذهب في وادي "مدان" بمحافظة حضرموت والذي بدأت فيه شركات سابقة روسية وغيرها في الثمانيات ولم تحقق نجاح وتعمل به حالياً شركة آل داني الاماراتية .
 وأوضح أن وزارة النفط والمعادن ستقوم بتقديم لائحة رسمية لتوظيف العمالة اليمنية لدى الشركات وخاصة مناطق الامتياز في اربع محافظات هي (المهرة ، حضرموت ، شبوة ، ومأرب ) المتواجدة في القطاع البترولي مشيرا إلى أن هذه اللائحة ستكون ملزمة على الشركات لتنفيذها وحل كافة الاشكاليات والهموم التي تواجه الوزارة منذ سنوات طويلة .
 وقال إن لدى الوزارة استراتيجية لهذا العام في جانب تنمية المجتمعات المحلية من قبل الشركات العاملة في امناطق الامتياز تتيح اعطاء نسب للتوظيف لابناء هذه المناطق من خلال لآئحه خاصة سيتم اصدارها خلال الشهر القادم من قبل رئاسة الوزراء لتنظيم عملية اعطاء نسب واضحة وملزمة في التوظيف بشركات الباطن لسكان مناطق الامتياز والمناطق المجاورة لها .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department