الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الإعلام يشيد بتنامي علاقات التعاون الإعلامي بين اليمن والسعودية

اليوم:  27
الشهر:  فبراير
السنة:  2008
التقى وزير الإعلام حسن احمد اللوزي اليوم الوفد الصحفي السعودي الذي يزور صنعاء حالياً برئاسة نائب رئيس تحرير جريدة عكاظ سعيد مصبح الحربي .
 وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون الأخوي بين وسائل الإعلام في البلدين الشقيقين, ومناقشة الآفاق الرحبة لتعزيزها بمايواكب التنامي المضطرد لعلاقات التعاون بين اليمن والمملكة في المجالات كافة.
 وقد رحب وزير الاعلام بالوفد الصحفي السعودي في بلده الثاني اليمن ..مشيدا بتنامي علاقات التعاون بين اليمن والمملكة في المجال الإعلامي.. منوها إلى أهمية تطوير هذا التعاون مستقبلا وخصوصا في جانبي تبادل الخبرات وتدريب الكوادر الصحفية . 
 
 وأثنى الوزير اللوزي على التطور الإعلامي الحاصل في المملكة العربية السعودية.. مستعرضا الجهود التي تبذلها الوزارة في سبيل الاستفادة من التجارب الاخرى الرامية لتطوير العمل الاعلامي والدرامي والصحفي في اليمن .
 وقال " نتطلع إلى المزيد من تعزيز التعاون الثنائي بين اليمن والمملكة، بمايصب في خدمة علاقات شعبينا الشقيقين ويسهم في الإرتقاء بأداء الرسالة الإعلامية لمؤسساتنا الإعلامية سيما في جانب تعزيز قدراتها الإعلامية في معالجة قضايا المجتمع وتحصين الشباب ضد المفاهيم الخاطئة والأفكار الهدامة ".
 وتطرق وزير الإعلام إلى خطة الوزارة في مجال التدريب والتأهيل والتي تنفذ عبر معهد التدريب والتأهيل الإعلامي ..لافتا إلى أنه سيتم الاستفادة من بعض الخبرات العربية في مجالات الاذاعة والتلفزيون لترجمة ماجاء في اهداف الخطة.. مشيدا بمبادرة وزارة الاعلام السعودية لتنظيم دورة تدريبية لعدد من الصحفيين اليمنيين في إطار علاقات التعاون الاعلامي القائمة بين البلدين .
 
 ولفت وزير الإعلام إلى أهمية تعزيز دور وسائل الاعلام في خدمة علاقات البلدين وأبراز فرص التعاون المتاحة التي من شأنها تقوية جسور التكامل وصولا إلى تحقيق الشراكة المأمولة بين اليمن والمملكة.
 من جانبه اشار رئيس وأعضاء الوفد السعودي إلى أن هذه الزيارة تهدف إلى لتعرف على الحراك الإعلامي الموجود في اليمن وما شهدته وسائلها الاعلامية من تطور في المجال التقني والمهني من خلال زيارة عدد من المؤسسات وكذا لقاء قياداتها لمناقشة امكانية توسيع التعاون فيما بين وسائل الاعلام السعودية واليمنية مؤكدين على أهمية تدعيم وتطوير التعاون بين البلدين وخصوصا في المجالين الثقافي والإعلامي بمايصب في خدمة علاقات البلدين والشعبين الشقيقين .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department