الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب الرئيس : اليمن تعاني صعوبات صحية جراء النازحين الأفارقة

اليوم:  9
الشهر:  فبراير
السنة:  2008
قال نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي ان اليمن تعاني من الصعوبات الصحية جراء موجة النزوح من الدول الأفريقية وعلى وجه الخصوص دول القرن الإفريقي.
 وأوضح نائب الرئيس خلال لقائه اليوم وفد الصندوق العالمي لمكافحة الملاريا والسل والايدز الذي يزور اليمن حاليا برئاسة ميشيل كازار شكين رئيس الصندوق- اوضح ان الشواطئ اليمنية يصلها الآلاف من النازحين واللاجئين وما يترتب على ذلك من آثار.. معربا عن أمله في تكاتف الجهود الصحية بين دول الجزيرة والخليج لمكافحة الأوبئة والإمراض ودعم جهود اليمن لمواجهة الآثار المترتبة على تصاعد موجات النزوح.
 وقال" انه بالرغم من هذه الصعوبات الا ان هناك العديد من الإنجازات والعمل الدؤوب في مجالات مكافحة الملاريا والسل والايدز، كما ان هناك برامج بحاجة الى دعم دولي من المنظمات والهيئات ذات العلاقة".
 واعرب نائب الرئيس عن تقديره لزيارة رئيس الصندوق العالمي لمكافحة الملاريا والسل والايدز والهادفة عن كثب على الوضع في القطاع الصحي .
 واكد ان الانطباعات التى سيخرج بها الوفد ستخدم الشراكة في هذا المجال، خاصة ان العمل في القطاع الصحي هو بالدرجة الاولى عمل انساني واخلاقي والحاجة اليه دائمة .
 من جانبه عبر رئيس الصندوق العالمي عن شكره وتقديره لنائب رئيس الجمهورية .. مشيرا الى انه قد لمس جهود حثيثة وممتازة من قبل قيادات وزارة الصحة من خلال برنامج دحر الملاريا والسل والإيدز.. منوها ان التعاون المشترك سيكون مبنيا على اسس وقواعد واضحة وواقعية .
 وأكد شكين استعداد الصندوق للتعاون مع اليمن بصورة كبيرة في هذا الجانب..لافتا الى اهمية تضافر الجهود الإقليمية والدولية خصوصا من الدول ذات الامكانيات العالية للمشاركة في هذه البرامج، ومساعدة الدول ذات الاحتياج للمساعدة في هذه البرامج.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department