الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

النواب يرجئ البت في تقارير لجانه بشأن اتفاقيات تعاون عربية بسبب غياب الجانب الحكومي

اليوم:  23
الشهر:  فبراير
السنة:  2008
ارجأ مجلس النواب البت في تقارير لجانه حول الاتفاقية العربية لتنظيم نقل الركاب واتفاقية القرض التنموي لمشروع الصندوق الإجتماعي للتنمية إلى جلسة اخرى وبحضور الجانب الحكومي المختص .
 جاء ذلك بعد ان استعرض المجلس في اجتماعه اليوم برئاسة يحيى الراعي رئيس المجلس تقرير لجنة النقل والإتصالات حول الإتفاقية العربية لتنظيم نقل الركاب على الطرق بين الدول العربية وعبرها .
 وتهدف الإتفاقية إلى تشجيع التنقل للأفراد بين الدول العربية وإزالة القيود ومعوقات النقل الدولي للركاب عبر الطرق بين الدول العربية , وتحتوي الإتفاقية العربية لتنظيم نقل الركاب على الطرق بين الدول العربيى على (31) مادة .
 كما استعرض المجلس تقرير اخر للجنة النقل والإتصالات حول النظام الأساسي للمجلس الإسلامي للطيران المدني والذي يهدف إلى تنمية الطيران المدني فيما بين الدول الأعضاء, ووضع القواعد المشتركة في المجالين الفني والإقتصادي في النقل الجوي, وكذا التعاون فيما بين شركات الطيران الوطنية للدول الأعضاء ويحتوي النظام الأساسي على ديباجة وأربعة وعشرون مادة .
 فيما استعرض المجلس تقرير ثالث للجنة النقل والإتصالات حول الإتفاقية الدولية للبحث والإنقاذ البحريين لعام 1979م والتي تهدف إلى تطوير وتعزيز الإنشطة التي تقوم بها عدد من المنظمات الحكومية الدولية من انشطة تتعلق بالسلامة في البحار عبر ارساء خطة دولية للبحث والإنقاذ البحريين تلبي احتياجات حركة النقل البحري وتعزيز التعاون والتنسيق بين هيئات البحث والإنقاذ في مختلف أرجاء العالم وبين المشاركين في عمليات البحث والإنقاذ .
 
 وتشتمل الإتفاقية على 8 مواد وملحق يعتبر جزء لايتجزأ منها, وتضمنت التزامات عامة بمقتضى الإتفاقية تتعهد بموجبها الأطراف في الإتفاقية باعتماد جميع التدابير التشريعية وغيرها من التدابير المناسبة اللازمة لوضع الإتفاقية وملحقها الذي يشكل جزءا ٍلا يتجزء منها موضع التنفيذ الكامل .
 
 واستمع مجلس النواب إلى تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي القوى العاملة والشئون الإجتماعية والتنمية والنفط والثروات المعدنية بشأن الاتفاقية الخاصة بتعديل اتفاقية القرض التنموي لمشروع الصندوق الإجتماعي للتنمية ( المرحلة الثالثة ) المبرمة بين حكومة بلادنا وهيئة التنمية الدولية بمبلغ(000ر900ر9) وحدة سحب خاصة اي ما يعادل (807ر 096ر 15) دولار امريكي . 
 
 كما استمع المجلس إلى تقرير اخر للجنة المشتركة من لجنتي القوى العاملة والشؤون الإجتماعية والتنمية والنفط والثروات المعدنية بشأن اتفاقية القرض المبرمة بين جكومة بلادنا والبنك الإسلامي للتنمية بمبلغ (000ر000ر7) دينار اسلامي, بما يعادل (000ر 000ر 10) دولار امريكي, للمساهمة في تمويل مشروع الصندوق الإجتماعي للتنمية المرحلة الثالثة .
 
 هذا ووفقاً للإجراءات المحددة في اللائحة الداخلية المنظمة لسير اعمال المجلس وتكويناته المختلفة، فقد ارجأ المجلس البت في هذه التقارير إلى جلسة اخرى وبحضور الجانب الحكومي المختص .
 وكان المجلس قد استهل جلسته بإستعراض محضره السابق ووافق عليه، وسيواصل اعماله صباح غدٍ الأربعاء بمشيئة الله تعالى.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department