الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب الرئيس يوجه بتوفير الإمكانيات التشغيلية لجمعية حماية المستهلك

اليوم:  10
الشهر:  مارس
السنة:  2008

وجه نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي الجهات المعنية بتوفير الإمكانيات التشغيلية لمكاتب جمعية حماية المستهلك ودعم أنشطتها التطوعية في إطار دعم منظمات المجتمع المدني.
وحث خلال استقباله اليوم نائب رئيس جمعية حماية المستهلك فضل منصور، والأمين العام المساعد للجمعية ياسين التميمي ورئيس الدائرة القانونية بالجمعية محمد المقطري، على نشر الوعي والثقافة البيئية والاستهلاكية في أوساط الجماهير وبما يحقق المصلحة العامة.
وأكد نائب رئيس الجمهورية على أهمية تكاتف الجهود لمكافحة تهريب السلع والمنتجات المختلفة سواء كانت غذائية او دوائية او مبيدات حشرية او قطع غيار مركبات نظرا لتأثيراتها الفادحة على المجتمع وأفراده صحيا واقتصاديا.
وجرى خلال اللقاء مناقشة قضايا الأسعار والأوزان وشروط المواصفات الصحية والغذائية ومشاكل المبيدات الزراعية المهربة التي لا تنطبق ولا تتواءم مع التربة الزراعية في اليمن، وتشكل خطرا صحيا محدقا.
وتطرق النقاش أيضا إلى الأضرار الناجمة عن تقليد قطع الغيار الخاصة بالمركبات والسيارات وانعكاس ذلك في الحوادث الخطيرة والمتعددة، وكذا الأدوية غير المطابقة للمواصفات والمقاييس المعتمدة، والمزورة او المقلدة.
وحث اللقاء على تعاون جميع الهيئات والمؤسسات المعنية وتجاوب منظمات المجتمع المدني والأحزاب مع هيئة المواصفات، وتقديم هذه الجهات جميعها الدعم المعنوي والمادي لجمعية حماية المستهلك، في كل ما يتعلق بمحاربة هذه الظواهر المخلة بسلامة المجتمع وصحته، وبما فيه تحقيق الصالح العام والسلامة الاجتماعية.
وأكد المجتمعون على دور وزارة الزراعة والري فيما يتعلق بالمبيدات الحشرية غير المطابقة للمواصفات وتحمل مسئولية الأخطاء أينما وجدت.
هذا وقد عبر ممثلو جمعية حماية المستهلك عن شكرهم لما يوليه نائب رئيس الجمهورية من اهتمام بنشاط الجمعية.
سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department