الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يؤكد حرص اليمن على التعاون مع الاسكوا

اليوم:  4
الشهر:  مارس
السنة:  2008
أكد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حرص اليمن على التعاون مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لدول غرب آسيا ( الاسكوا) وخاصة في مجال دراسات مشاريع تحلية المياه وتوليد الكهرباء، وكذا التدريب المهني والفني وبرامج مكافحة الفقر والبطالة.
 وأشاد فخامة الرئيس خلال لقائه اليوم وكيل الأمين العام للأمم المتحدة الرئيس التنفيذي للجنة بدر عمر الدفع، بجهود اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لدول غرب آسيا في هذه المجالات.
 وأشار إلى أهمية التكامل والشراكة وتشابك المصالح بين دول المنطقة من خلال إقامة العديد من المشاريع الاقتصادية المشتركة التي تعود بالمنفعة على كافة شعوب المنطقة.
 وقال" ان ما يعزز العلاقات السياسية بين الدول ويحميها من اي تقلبات هو تشابك المصالح الاقتصادية والمنافع للمواطنين فيها".
 ورحب فخامته بالاستثمارات في اليمن ومنها الاستثمار في مجال توليد الطاقة الكهربائية وتحلية المياه، مؤكدا بان المستثمرين سوف يحظون بكل الرعاية والتشجيع. 
 
 من جانبه أعرب الرئيس التنفيذي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لدول غرب آسيا (الاسكوا) عن استعداد اللجنة للمساهمة في هذا المجال وتوفير الخبراء لإعداد تلك الدراسات.
 وأشار إلى أهمية المؤتمر الوزاري للجنة الذي سينعقد قريبا للترويج للمشاريع الاقتصادية والاستثمارية في اليمن.
 وكان اللقاء قد أستعرض النشاطات التي قامت بها اللجنة في عدد من الدول الأعضاء فيها والمشاريع الناجحة التي نفذتها خاصة في مجال توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية. وأكد حرص اللجنة على توسيع أفاق التعاون مع اليمن ولما يحقق الفائدة لأبناء الشعب اليمني.
 كما بحث جوانب التعاون بين اليمن ولجنة الاسكوا والتحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الوزاري للجنة الذي ستحتضنه اليمن أواخر شهر مايو القادم.
 وتناول ايضا بحث المجالات التي سوف تسهم بها اللجنة في اليمن، ومنها إعداد الدراسات الخاصة بمشاريع المياه والتحلية من البحر وتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في عدد من القرى اليمنية بالإضافة إلى مشاريع الربط الكهربائي بين اليمن والدول المجاورة، ومجال التدريب المهني والفني ومكافحة الفقر والبطالة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department