الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الصوفي : 890 ألف موظف ومتقاعد منحوا الزيادة للمرحلة الثانية من استراتيجية الأجور

اليوم:  5
الشهر:  مارس
السنة:  2008

قال وزير الخدمة المدنية والتأمينات حمود خالد الصوفي ان تنفيذ المرلحة الثانية من الاستراتيجية الوطنية للأجور والمرتبات أوشك على الانتهاء وأن عدد /754 ألفا و/938/ موظفاً و/135/ ألفا /610/ متقاعداً تم منحهم الزيادة المترتبة عن المرحلة الثانية بتكلفة بلغت /65/ مليار ريال .
وأكد في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان وزارته ستقدم خلال الاسبوعين القادمين تقريراً متكاملاً عن نتائج تنفيذ المرحلة الثانية الى مجلس الوزراء من حيث مقدار الزيادات التي تسلمها كل قطاع من قطاعات الدولة و نتائج الاصلاحات المنفذة والاختلالات الوظيفية التي تم التخلص منها أثناء التنفيذ.. مشيراً الى ان الوحدة الفنية المسؤولة عن تنفيذ الاستراتيجية ستباشر نزولاً ميدانياً واسعاً لمراجعة نتائج التنفيذ والتأكد من البيانات التي قدمتها الجهات . 

وشدد الوزير الصوفي على مسؤولية الجهات بشأن صحة البيانات التي قدمتها بموجب القانون مشيرا إلى أن الاقبال على تقديم المزدوجين وظيفياً استقالتهم من احدى وظائفهم طواعية إثر الاعلان عن تقديم الوزارة فرصة أخيرة للمزدوجين التي جاءت بناء على توجيهات من فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية قبل ان تتخذ الوزارة اجراءاتها في حق المنقظعين والمتغيبين وذلك باستبعادهم من كشوف المرتبات.. والتي قال انها حققت نجاحاً باهراً رغم حملة التشكيك التي أثيرت عن وجود خلاف بين الوزارة والشركة الالمانية المنفذة لنظام البصمة والصورة البيولوجية .
ونفى الوزير قطعياً صحة الشائعات التي ترددت حول الخلاف المزعوم بين الوزارة والشركة مؤكدا أن لا أساس لها من الصحة .

وقال ان الشركة المنفذة لمشروع البصمة والصورة نفذت النظام عبر اجراءات قانونية قائمة على التنافس مع كبرى شركات العالم المتخصصة في  هذا المجال كالشركات الفرنسية والكورية إضافة الى ان هذه الشركة ذات خبرة وممارسات ناجحة في كبرى الدول التي نفذت هذا العمل فيها كدولة  البرازيل .
وأكد وزير الخدمة المدنية والتأمينات أن المشروع يأتي في إطار منظومة متكاملة لإصلاح نظام الإدارة العامة والقضاء على مظاهر التسيب والفساد ، ويتميز بنتائج مهمة ليست فقط في القضاء على الإزدواج الوظيفي والوظائف الوهمية بل وداعماً لإدارة الموارد البشرية وبناء قواعد بيانات موظفي الدولة والسيطرة على الدخول والخروج من والى الوظيفة العامة .

سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department