الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يؤكد على سرعة إنجاز مشروع المحطة الغازية بمأرب

اليوم:  16
الشهر:  مارس
السنة:  2008

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور على محمد مجور على ضرورة الإسراع في إنجاز مشروع المحطة الغازية بمأرب، ووفقاً للبرنامج الزمني لما له من أهمية استراتيجية للقضاء على العجز الحالي واستقرار التوليد الكهربائي مستقبلا.
وشدد الدكتور مجور أثناء زيارته اليوم لمقر وزارة الكهرباء والطاقة على أهمية إنجاز المشاريع الجاري تنفيذها سواء تلك التي سيتم ربطها بالشكبة الوطنية أو على المستوى المحلي في بعض عواصم المحافظات المديريات.
وناقش رئيس مجلس الوزراء مع قيادة الوزارة والمؤسسات التابعة لها الجوانب المتصلة بأوضاع الطاقة الكهربائية ومستوى التوليد القائم في المحطات وكذا سير تنفيذ المشاريع القائمة وعلى وجه الخصوص محطة مأرب الغازية -المرحلة الأولى.
كما ناقش الإجتماع الإجراءات التنفيذية لتوجيهات فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية بشأن مشروع كهرباء مديريات حجة التهامية سواء تلك التي في تهامة أو المرتفعات.
وتم التأكيد على سرعة إعادة إنزال المناقصة الخاصة بكهرباء مديريات تهامة بمكوناته المختلفة خلال الشهر الجاري وعلى ان يتم رفع تقرير بذلك لرئيس الوزراء في الأسبوع القادم بشأن متطلبات مشروع كهرباء المحابشة وغيرها من المديريات التي سبق التوجيه بتزويدها بالكهرباء على مستوى الجمهورية وذلك للنظر فيها والتوجيه بتوفير التمويل اللازم ضمن التمويل الخارجي.
وكان وزير الكهرباء والطاقة الدكتور مصطفى بهران قد استعرض سير تنفيذ المشاريع الكهربائية وعملية المتابعة المستمرة لسرعة إنجازها وبصورة رئيسية مشروع المرحلة الأولى من المحطة الغازية بمأرب.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department