الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزارة العدل تدعو إلى حماية الاحداث وإعادة إدماجهم في المجتمع

اليوم:  20
الشهر:  مارس
السنة:  2008

دعت وزارة العدل الجهات الأمنية والمسؤولين في الأعلام والتربية والأوقاف إلى التعاون من اجل حماية الإحداث الذين هم في خلاف مع القانون وإعادة تأهيلهم لإدماجهم مرة أخرى في المجتمع .
وأكد وكيل وزارة العدل للشؤون المالية والإدارية القاضي عبدالرحمن الشاحذي في كلمة له اليوم في مفتتح الدورة التدريبية الخاصة بالعاملين مع الأحداث التي تنظمها وزارة العدل بالتعاون مع البرنامج الإنمائي بالأمم المتحدة خلال الفترة15-20 مارس الجاري – أكد على أهمية رفع الوعي المجتمعي بحقوق الأطفال والإحداث بوجه خاص .

وشدد وكيل وزارة العدل على ضرورة رفع قدرات الكوادر العاملة مع الأحداث في مختلف الاختصاصات القضائية والقانونية و الاجتماعية وتوفير بيئة آمنه للأطفال في نزاع مع القانون في أطار مؤسسات الرعاية لضمان حصولهم على خدمات الدعم النفسي والاجتماعي وخدمات أعادة التأهيل بعيد عن السجون .
لافتا إلى أن جنوح الإحداث مرتبط بسلوك ينشئ نتيجة تأثر الحدث بتفاعلات اجتماعية شاذة سببت له الانغماس في تلك السلوكيات .
من جانبه لفت وكيل وزارة الأعلام لشئون الإذاعة والتلفزيون احمد الحماطي إلى أهمية دور الأسرة والمدرسة في التنشئة الاجتماعية السليمة .
مشيرا إلى أن وزارة الأعلام تقوم بدورها في الاهتمام بقضايا الشباب من خلال أطلاق إذاعة الشباب والبرامج التي تخاطب عقولهم من اجل تنمية مداركهم وتجهيزهم للدخول في معترك الحياة ليكونوا أعضاء فاعلين في خدمة الوطن .
وأكد ان تلك القنوات سوف تحقق تنشئة اجتماعية ثقافية سليمة يواجه بها النشئ تحديات المستقبل العملية والتكنولوجية وأخطار العولمة الثقافية التي باتت تهدد كيان الأمة العربية .
إلى ذلك أشار رئيس المكتب الفني بوزارة العدل إلى التدابير القضائية الخاصة بتأهيل الإحداث ، حيث تم إنشاء عددا من المحاكم والنيابات الخاصة بهم ، والعمل على إعادة ادماجهم في المجتمع وتحقيق مبادئ العدالة والمصلحة الفضلي للطفل والمجتمع .
من جانبه أكد مدير المشاريع للمكتب الانمائي بالامم المتحدة في اليمن وليد باهاورن دعم منظمة الأمم المتحدة لبرامج تطوير وتحديث قضاء الإحداث والعاملين في الجهات الأمنية لتحسين الأداء
وأكد على أهمية ترجمة التوصيات التي سوف تخرج بها هذه الدورة من اجل حماية الأحدث الذي هم في خلاف مع القانون .

وتهدف الدورة التي يشارك فيها 30 شخصا من قضاه وشرطة وخبراء اجتماعيين ومحامين يمثلون الجهات المعنية في التعامل مع الأحداث في عموم محافظات الجمهورية إلى دعم التكوين الثقافي والمعرفي لديهم من اجل حماية الاحداث  ومنعهم من الاتجاة نحو ممارسة السلوكيات الإجرامية التي تضر بالمجتمع بشكل عام .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department