الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس الجمهورية : الباب مفتوح أمام كل القوى السياسية للمشاركة في بناء الوطن

اليوم:  27
الشهر:  مارس
السنة:  2008

قال نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ان الباب مشرعا أمام اللقاء المشترك والقوى السياسية الأخرى للمشاركة الفعلية والحوار الجاد والسريع فيما يهم قضايا الوطن دون مواربة أو تهرب.
وأوضح في اللقاء الموسع للهيئة الإدارية للمجالس المحلية ومدراء عموم المديريات والشخصيات الاجتماعية والسياسية والحزبية في محافظة حضرموت اليوم: ان الدولة والحكومة ملتزمة بتنفيذ برنامج الرئيس علي عبدالله صالح الانتخابي في مختلف جوانبه وأهمها حكم محلي واسع الصلاحيات بدون مركزية أو قيود بورقراطية.
وأكد ان المؤتمر سيمضي في تلك الإصلاحات مع كل القوى المحبة للعمل ورفعة الوطن، منوها بأن اللجنة العامة في اجتماعها الأخير قد أقرت البرنامج والاتجاه العام لتنفيذه على ارض الواقع.
ولفت نائب رئيس الجمهورية إلى اهتمام الدولة المطلق بشؤون التنمية والتطوير وفقا للخطط والبرامج المعتمدة لذلك، مشيرا إلى ان هناك فرق كبير بين الأمس واليوم في مختلف مناحي وأوجه الحياة.
وقال" نحن نقوم بزيارات ميدانية من وقت إلى آخر ونتابع الصعوبات والعوائق التي تعترض سير العمل بصورة أو بأخرى على أساس ان الزيارات الميدانية أفضل في تلمسها للوضع بصورة دقيقة من عشرات التقارير.
وأضاف" نحن سعداء جدا بما تحقق مقارنة بالإمكانيات المتاحة ولكننا بالتأكيد طموحين للمزيد من العمل والإنجاز بصورة اكبر.
وجرى في اللقاء الموسع نقاش ديمقراطي مستفيض وتداول شامل لمختلف القضايا والموضوعات المتصلة بسير برامج العمل التنموي في مختلف المرافق والمشاريع وبصفة خاصة مشاريع الطرق والكهرباء وكهرباء الريف والتربية والتعليم والصحة العامة وكل ما يتعلق بالبنية التحتية.
حيث أشار مدراء العموم خلال تقديم تقاريرهم لنائب الرئيس إلى ان العمل يسير بوتيرة عالية وان مشاريع شبكات الطرق قد وصلت إلى حوالي 90 % من عواصم المديريات وهي معروفة بتباعدها والعمل جاري لاستكمال الطرق المتعثرة.
كما أشار مدير عام التربية والتعليم إلى ان هناك أكثر من 100 مدرسة أساسية يجري البناء والإنجاز فيها بالإضافة إلى 30 مدرسة ثانوية تنفذها السلطات المحلية إلى جانب 128 مدرسة تنفذ مركزيا.
وفي جانب الكهرباء أشار مدير عام فرع حضرموت إلى التوجه الجاد لإيجاد حوالي 100 ميجاوات من التوليد الكهربائي الجديد لتغطية أوجه القصور أينما وجدت.
وكان محافظ حضرموت طه هاجر قد القى كلمة رحب في مستهلها بنائب رئيس الجمهورية، وأكد أن العمل في محافظة حضرموت يسير بخطى حثيثة.
وقال" إن الذين يعرفون الماضي وأوضاعه المأساوية يعرفون قدر المنجز المحقق على الواقع الحياتي الذي يمثل وبحق نقلة نوعية عظيمة بكل المقاييس".
وأكد ان العمل الجاد والواقعي الذي يتفق مع المنطق لا يتفق مع الأفكار والثرثرة الكلامية.
حضر الاجتماع قيادة المحافظة والسلطة المحلية وعضوا مجلس الشورى محمد حسين العيدروس واحمد عبيد بن دغر واللواء الركن محمد عبدالله القوسي وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن ووكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع التنمية المحلية محمد زمام والعميد احمد الحامدي مدير الأمن.
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department