الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس الجمهورية يفتتح ويضع حجر الاساس لمشاريع خدمية بحضرموت

اليوم:  31
الشهر:  مارس
السنة:  2008

قام نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم وفي إطار زيارته لمحافظة حضرموت بجولة في أنحاء مديرية القطن، وكان في استقباله في جوانب الطرق الطلاب والجماهير الغفيرة التي كانت ترفع الأعلام والرايات وصور فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية، مرددين عبارات الترحيب ويظهرون الابتهاج تعبيرا عن الحفاوة الصادقة والالتفاف الجماهيري التواق إلى التطوير والنهوض والمستقبل المأمول.
وفي ساحة مستشفى القطن العام كانت الفرق الفنية تردد الزوامل والأهازيج المعبرة عن الترحيب والتقدير لنائب رئيس الجمهورية في هذه الزيارة لمديرية القطن التي احتشد مشائخها وشخصياتها الاجتماعية والسياسية... مشيدين بما أنجز على صعيد تطوير البنى التحتية في هذه المديرية التي كانت تعاني من الحرمان.
وافتتح نائب الرئيس ومعه عضوي مجلس النواب محمد حسين العيدروس والدكتور حسين الحداد مركز الطواريء للمستشفى العام بمديرية القطن الذي يستوعب ويستقبل من حوالي خمس مديريات أخرى.
وبعد الافتتاح زار نائب الرئيس أقسام غسيل الكلى، مستمعا من الدكتور محسن سالم مدير المركز إلى إيضاحات حول الأجهزة المتوفرة والبالغة سبعة عشر جهازا حديثا للغسيل الكلوي.
كما زار قسم تنقية المياه والأقسام الأخرى، مؤكدا على ضرورة حسن الأداء في هذا المستشفى الذي يتوسط مناطق الوادي.
لجدير ذكره ان سعة قسم الطوارئ تبلغ 16 سريرا ليرتفع الاستيعاب العام إلى 105 سرير للمستشفى.
بعد ذلك وضع نائب رئيس الجمهورية ومعه وكيل المحافظة احمد الجنيد حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية الأساسية في مجالات الصحة العامة والسكان والتربية والتعليم والشباب والرياضة والأشغال والطرق والزراعة بتكلفة استثمارية تبلغ 660 مليون ريال.
وأكد على ضرورة المتابعة في التنفيذ والالتزام بالمواعيد المحددة بصورة دقيقة.
وزار عبدربه منصور هادي مشروع المعهد الصحي البيطري الحيواني والزراعي الذي يتكون من ثلاثة طوابق ويحتوي على ثمانية عشر فصلا دراسيا وأثنى عشر قاعة ومعمل.
ويعتبر في الطور النهائي في التشطيب وينتظر استكمال العمل والتجهيز بصورة نهائية خلال ثلاثة اشهر.
وفي هذا الصدد وجه نائب الرئيس بضرورة إنزال المناقصات الخاصة بالأثاث والتجهيزات الأخيرة طالما وإعتماداتها المالية متوفرة ومعتمده على ان تتولى وزارة التعليم الفني والتدريب المهني هذه المسئولية بحيث يكون المعهد جاهزاًً للدراسة في العام الدراسي القادم 2008م ـ 2009م دون تأخير، وقد تجاوزت التكلفة الإستثمارية للمشروع نصف مليار ريال.
وفي نفس المنطقة زار نائب الرئيس مشروع المستشفى العسكري الذي يتكون من ست غرف عمليات وأربعة أقسام رقود وبسعة سريرية تبلغ مائة وعشرين سريرا، وقد تفقد مساحاته ومرافقه ووجه وزارة الدفاع بسرعة الإنجاز واستكمال التشطيبات النهائية، وكذلك بناء سكن للأطباء المتقدمين للعمل في هذا المشروع الذي تتولاه الخدمات الطبية العسكرية وتبلغ تكلفة المشروع مليار وستمائة مليون ريال وبمواصفات فنية وهندسية رفيعة المستوى من مختلف الجوانب.
وتفقد نائب رئيس الجمهورية سير العمل الجاري في الطريق المزدوج القطن - بن عيفان - حوره البالغ طوله أربعين كيلومترا وبمواصفات دولية.
واستمع من مدير عام مكتب الأشغال والطرق ورئيس المؤسسة مقبل مبارك إلى إيضاح حول نسبة الإنجاز وطبيعة العمل، مشيرا إلى سفلتة عدد من الشوارع الداخلية بحدود أربعة كيلو متر وبتكلفة إضافية تقارب نصف مليار ريال مع تكلفة مشروع الطريق البالغ مليار وثلاثمائة مليون ريال.
وقد حث النائب على سرعة الإنجاز والالتزام بكافة المواصفات المتفق عليها في العقود المبرمة.
وفي ختام جولته زار نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي مزرعة هود باسيود الذي يدير مزرعة واسعة لزراعة أنوع النخيل المحلي والعربي ومن الأنواع المقاومة للآفات الزراعية والإنتاج متصل وبصورة مستمرة وتحتوي المزرعة على عشرات الأنواع بما فيها ثلاثين نوع من النخيل المحلي الشهير بالإنتاج الوفير.
وتعود أصول بعض النخيل الأخرى إلى النوع السعودي والتونسي والمغربي بما مجموعه حوالي 400 شجرة تنتج في كل موسم ما يزيد على 50 طن من التمور الجيدة.
كما تحتوي هذه المزرعة على أنواع ممتازة من البصل من البذور المحسنة لبابطين النوع الذي اشتهر بنوعيته الممتازة .
كما اطلع نائب الرئيس على التجارب القائمة لزراعة الأرز في هذه المزرعة حيث قدم هود باسيود نوع من سنابل الأرز مع تحديد موسم زراعتها في الأول من يوليو وسماه الموعد المثالي، مؤكدا اعتماده على نفسه في الكثير من البحوث الزراعية المتعددة، وأشاد بمستواها الخبراء المحليين والدوليين.
ووجه نائب رئيس الجمهورية وزارة الزراعة والري بحفر بئر وتوفير مضخة تخصص لتجارب زراعة الأرز، وشدد على الأهمية الخاصة لزراعته لما تمتلكه من قيمة غذائية كبيرة.
وأكد اهتمامات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وتشجيعها لهذا الأسلوب من العمل الدؤوب باتجاه محاولة تحقيق الأمن الغذائي ورفع مستوى الإنتاج من مختلف الأصناف الغذائية ، مشيرا إلى ان برنامج فخامة رئيس الجمهورية يتضمن الجانب الزراعي وتطوير مشاريعه وتوسيع رقعة إنتاجه.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department