الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الراعي يؤكد على مواقف اليمن المناصرة للقضية الفلسطينية

اليوم:  15
الشهر:  مارس
السنة:  2008

قال رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي أن موقف اليمن الوطني والقومي والاسلامي تجاه القضية الفلسطينية ثابت، وأن ذلك يتجسد بالمواقف والمبادرات التي يقدمها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والتي يعبر عنها في مختلف المحافل الاقليمية والدولية .
وقال أثناء استقباله اليوم الدكتور احمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير الفلسطينية الذي يزور اليمن حالياَ " التأييد الذي حظيت بها المبادرة اليمنية من قبل القمة العربية الأخيرة لدليل على نضج المواقف اليمنية ومصداقيتها وكذا حرص القيادة السياسية اليمنية على مواصلة السعي لتحقيقها مع الجهود العربية الاخرى".
وأكد ان الشعب اليمني سيظل مناصرا للقضية الفلسطينية حتى تحقيق اهدافها المشروعة والعادلة.
ودعا رئيس مجلس النواب الفصائل الفلسطينية الى وحدة الصف وتوحيد الكلمة وصولا إلى المشروع الوطني الفلسطيني المتمثل في قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف.
من جانبه عبر الدكتور احمد الطيبي عن تقديره للجهود والمواقف الايجابية لليمن بزعامة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في سبيل نصرة القضايا القومية للامة العربية وفي طليعتها القضية الفلسطينية .
داعيا الى تضافر الجهود العربية من اجل تطبيق واخراج المبادرة اليمنية المقرة من القمة العربية الأخيرة الى حيز التنفيذ والممارسة العملية وبما يحقق تعميق وحدة الصف الوطني الفلسطيني وانتصار أهدافه.
إلى ذلك التقى رئيس مجلس النواب يحيى على الراعي ممثلي عدد من الصحف الفلسطينية في الاراضي المحتلة ومنها صحيفة كل العرب وصحيفة الصنارة و راديو الشمس والمواقع الألكترونية لتلك الصحف وموقع العربية للصحافة.
وتحدث إليهم حول التجربة الديمقراطية في اليمن وخبرة العمل البرلماني, وكذا تطور آفاق النظام السياسي من خلال مبادرة فخامة رئيس الجمهورية بهذا الشأن والتي تشمل تطوير للحياة الديمقراطية وتوسيع مشاركة المرأة في صنع القرار السياسي وفي تطوير التجربة البرلمانية بإيجاد نظام برلماني بغرفتين تشريعيتين.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department