الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الإعلام : الوحدة قيمة حضارية وانسانية لايمكن التفريط بها

اليوم:  26
الشهر:  أبريل
السنة:  2008

أكد وزير الإعلام حسن أحمد اللوزي أن الوحدة اليمنية تمثل قيمة حضارية وأخلاقية وإنسانية لايمكن التفريط بها.
وأستعرض في سياق المحاضرة التي ألقاها اليوم أمام ضباط قيادة الحرس الجمهوري في معسكر 48مراحل النضال الوطني لتحقيق الوحدة والدفاع عنها بقيادة موحد اليمن وباني نهضتها الحديثة فخامة الرئيس علي عبد ا لله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وأكد وزير الإعلام ان الوحدة أعادت للإنسان اليمني إرادته الحرة والكريمة وعزته ومجده، لافتا إلى ان ما تعرضت له الوحدة من صعوبات وتعقيدات وتآمرات أفشلها شعبنا اليمني وقواته المسلحة والأمن.
وأشار اللوزي إلى أن الوحدة اليوم محروسة بأبنائها وفي طليعتهم منتسبو القوات المسلحة والأمن.
وتطرق وزير الإعلام إلى القيمة الدينية والتاريخية والاخلاقية للوحدة التي حث عليها ديننا الإسلامي الحنيف باعتبارها مصدر عزتنا وقوتنا, وقال : " إن الدفاع عنها هو دفاع عن القيم التاريخية والدينية والاخلاقية لهذا المنجز العظيم, وإن استمرار الوحدة هو استمرار للإنجاز والنضال التاريخي الشامخ".
وأشاد بالدور البارز الذي اضطلعت به المؤسسة العسكرية والأمنية في تحقيق الوحدة والدفاع عنها وفي المساهمة الفعالة في العملية السياسية والتنموية والثقافية.
وأستعرض الوزير اللوزي المهام والانشطة والفعاليات التي تشهدها بلادنا هذه الأيام وأهمها التحضير لإجراء انتخابات المحافظين تجسيدا وتطبيقا للبرنامج الإنتخابي لفخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية وتأكيدا على السير قدما في طريق تعزيز المسيرة الديمقراطية كخيار استراتيجي اختاره شعبنا وقيادتنا السياسية الحكيمة جنبا إلى جنب مع خيار الوحدة والتنمية.
ونبه إلى محاولات البعض استغلال أجواء الحرية والديمقراطية لخلق البلبلة والفتنة وبث ثقافة الحقد والكراهية بين أبناء الشعب الواحد.
وأكد أن وزارة الإعلام ستمارس حقها وفقا للقانون والدستور كعقد إجتماعي يقي وطننا من محاولات البعض الإساءة إليه وإلى علاقاته مع جيرانه وأصدقائه وبما تقتضي المصلحة الوطنية لشعبنا ووطننا الغالي.
واختتم وزير الاعلام محاضرته باستعراض الدور البارز والمشهود الذي أصبحت تلعبه اليمن على الصعيدين الإقليمي والدولي وفي الدفاع عن الحقوق الشمروعة لأمتنا العربية والاسلامية ونصرة قضية الشعب الفلسطيني في استرداد حقوقه المغتصبة في أرضه والعودة إليها وإقامة دولته الفلسطينية.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department