الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم العالي وجامعة اورغن الأمريكية

اليوم:  26
الشهر:  أبريل
السنة:  2008

وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة اورغن الأمريكية اليوم اتفاقية تعاون في مجال التدريب والتأهيل وإعادة هيكلة المراكز التدريبية في الجامعات اليمنية .
وتشمل المرحلة الأولى من الاتفاقية البالغ تكلفتها 861 الف دولار بتمويل من البنك الدولي والحكومة اليمنية جامعات صنعاء, وعدن, وتعز, وذمار.
وقع الاتفاقية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصره وعن جامعة اورغن الأمريكية رئيس الفريق الفني بالجامعة الدكتورة دمبراه هيلي.
وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) انه سيبدأ العمل بموجب هذه الاتفاقية في تطوير أهم ثلاثة مراكز في الجامعات التي ستشملها المرحلة الأولى وهي مراكز تدريب الحاسب الالي وتطوير المهارات الاكاديمية والتدريس ومعاهد اللغة الانجليزية.
وأشار إلى ان الوزارة وضعت خطة لتدريب أربعة الاف استاذ من المعيدين واساتذة مشاركين على مجموعة من المهارات الاكاديمية المتطورة للارتقاء بمستوى ادائهم.
وعلى صعيد متصل بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصره في لقاءه اليوم سفير دولة قطر بصنعاء جاسم عبدالعزيز البوعينين أوجه التعاون الثنائي بين اليمن وقطر في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.
وناقش اللقاء إمكانية زيادة الدعم القطري الذي تقدمه لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لابتعاث طلبة يمنيين للدراسة في الخارج والبالغ 600الف دولار سنويا.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department