الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الخارجية يسلم رسالة خطية من فخامة الرئيس إلى رئيس الإمارات

اليوم:  28
الشهر:  أبريل
السنة:  2008

تسلم سمو الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رسالة خطية من فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية تتعلق بالعلاقات الأخوية بين البلدين والشقيقين وآفاق تعزيزها في مختلف المجالات, إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك .
جاء ذلك خلال استقباله اليوم لوزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي الذي يزور الإمارات حاليا في إطار جولة تشمل دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .
وجرى في اللقاء الذي حضره الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بحث علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها.
وقد حمل الشيخ خليفة, الدكتور القربي نقل تحياته إلى أخيه فخامة الرئيس على عبدا لله صالح .. متمنيا لفخامته موفور الصحة والسعادة وللشعب اليمنى اطراد التقدم والازدهار.
وقال الدكتور القربي عقب اللقاء :" كان لقاءنا بسمو الشيخ خليفه بن زايد متميزا ومثمرا ويعكس عمق وحميمية العلاقات اليمنية الاماراتية وكذا العلاقة القوية التي تربط فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بالشيخ خليفه بن زايد ال نهيان رئيس دولة الامارات ".
واشار الى ان سمو الشيخ خليفة اكد خلال اللقاء على اهمية تعزيز التواصل بين البلدين وتنمية التعاون بينهما في المجالات كافة , وجدد حرص دولة الإمارات على دعم جهود اليمن في التنمية والحفاظ على وحدته واستقراره.
ولفت وزير الخارجية إلى ان الجولة التي يقوم بها حاليا لدول الخليج تأتي في اطار التواصل المستمر بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي و تهدف الى تعزيز العلاقات الاخوية وتنسيق المواقف وتبادل وجهات النظر إزاء المستجدات على الساحتين العربية والإقليمية .
حضر اللقاء من الجانب اليمني سفير اليمن لدى دولة الإمارات عبد الله حسين الدفعي ورئيس دائرة الجزيرة والخليج في وزارة الخارجية عبد القادر هادي والسكرتير الأول بسفارة اليمن بابوظبي عبد الله سنبل .. فيما حضره من الجانب الإماراتي وزير الداخلية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان ورئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية سمو الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان ووزير شؤون الرئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ورئيس دائرة المالية سمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان ووزير التعليم العالي والبحث
العلمي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ووزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور محمد قرقاش و نائب وزير شؤون الرئاسة أحمد جمعة الزعابي .

موقع رئيس الجمهورية

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department