الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الجوفي: الوحدة اليمنية شكلت قيم جديدة للنهج الديمقراطي

اليوم:  29
الشهر:  أبريل
السنة:  2008

قال وزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام الجوفي: " أن الوحدة اليمنية شكلت قيم جديدة في المجتمع اليمني على رأسها النهج الديمقراطي الذي أضحى خيار ثابت وراسخ في حياة اليمنيين الذين سجلوا علامات مضيئة وقيماً حقيقة بفضل وحدتهم المباركة".
وأوضح الدكتور الجوفي في محاضرة ألقاها اليوم أمام الطلبة الدارسين بكلية القيادة والأركان بالأكاديمية العسكرية العليا أن الوحدة اليمنية أدت إلى ظهور قيم جديدة منها الحراك الاجتماعي وتفعيل الحكم الرشيد وحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني .
وأكد وزير التربية والتعليم أن هذه القيم نتاج طبيعي للوحدة التي جاءت بسياسة الانفتاح على الآخرين .. مشيراً إلى أن الانتخابات بكافة أنواعها تشكل قيم جديدة لحياة ديمقراطية أوجدتها الوحدة المباركة .
وأشار الجوفي إلى أن هذه القيم شكلت رقماً له قيمته على الساحة الدولية بما تمتلكه اليمن من ثقل اجتماعي وبشري وسياسي.
ونوه إلى تأثير هذه القيم في إنهاء اليمن خلافاته الحدودية مع دول الجوار بطرق سلمية وعادلة ، وهو ما عكس نفسه على نشاط الاستثمارات العربية والأجنبية في بلادنا لاسيما بعد مؤتمر لندن للمانحين، ومؤتمر فرص الاستثمار .
ولفت إلى أن قانون توحيد ودمج التعليم في بلادنا أعطى السلطة المحلية صلاحية واسعة في الإشراف على العملية التعليمية مما يدل على وجود مزج تربوي شامل لا يخضع لآراء مذهبية أو عقائدية.
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department