الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الداخلية : إستشهاد 13 وإصابة 50 آخرين في تفجير إرهابي أمام جامع بن سلمان بصعدة ( موسع )

اليوم:  1
الشهر:  مايو
السنة:  2008

صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية أنه في الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم الجمعة الموافق 2-5-2008م واثناء خروج المصلين بعد صلاة الجمعة من جامع بن سلمان في مدينة صعدة انفجرت عبوة ناسفة تم وضعها على دراجة نارية كانت واقفة امام بوابة الجامع اثناء خروج جموع المصلين مما أدى إلى استشهاد 13 شخصاً من بينهم طفلين وأمرأة واثنين من الجنود كانوا متواجدين أمام بوابة الجامع وقت الانفجار.
كما أدى الانفجار إلى تهشم عدد (6) سيارات كانت واقفة أمام الجامع تضررت ما بين أضرار متوسطة وجسيمة.
وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط عدد من المشتبهين بتورطهم بالتفجير وبحوزتهم اسلحة اثناء محاولتهم الهرب عبر إحدى نقاط التفتيش الامنية.
وكان شهود عيان قد شاهدو تلك السيارة وعليها أشخاص قبل وأثناء الحادث الإجرامي..حيث توفرت المعلومات لدى أجهزة الأمن عن السيارة التي كانو يستقلونها والتي ظلت متوقفه مسافة غير بعيدة من الجامع وبداخلها عدد من المسلحين الذين لم يدخلو الجامع لأداء صلاة الجمعة حتى وقت خروج المصليين ووقوع الأنفجار حيث انطلقو بعد ذلك بالسيارة مغادرين مكان الحادث بسرعة جنونية وقد باشرة أجهزة الأمن تحقيقاتها مع المضبوطين.
وقال المصدر": لقد تم عرض المشتبه بهم على شهود عيان تعرفون عليهم وأكدو أنهم نفس الأشخاص الذين كانو متواجدين على نفس السيارة المضبوطة معهم بالقرب من الجامع أثناء حدوث الإنفجار الإرهابي وستعلن أجهزة الأمن ما يتم التوصل إليه من نتائج فور استكمال التحقيقات".
وأوضح المصدر أن الجامع الذي وقع فيه الحادث عادتاً ما يكون المصلين فيه من مسؤولي المحافظة بالاضافة إلى عدد من القادة العسكريين والأمنيين وجموع من المواطنيين.
وعبر المصدر عن استنكاره وإدانته الشديدة لهذه الجريمة الشنيعة والنكراء والجبانه التي تقف ورائها عناصر إرهابية تخريبية تابعة للإرهابي عبد الملك الحوثي تجردت من كل القيم الدينية والأخلاقية وتطبعت نفوسها بالإجرام والإرهاب و لا تضع أي حرمة لبيوت الله وللنفس المحرمة.
وأكد المصدر أن جميع مرتكبي هذه الجريمة ومن يقفون ورائها لن يفلتوا من العقاب وسيتم ملاحقتهم وإلقاء القبض عليها وتقديمهم للعدالة .

سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department