الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الإعلام يؤكد حرص الحكومة على حماية حرية الصحافة

اليوم:  1
الشهر:  مايو
السنة:  2008

أكد وزير الإعلام حسن اللوزي حرص الحكومة على كفالة حرية الصحافة وحمايتها والعمل الدائم والدؤوب من أجل أن تخدم الصحافة مجتمع تدفق المعلومات وحرية امتلاك المعرفة وحرية الرأي والرأي الآخر.
وأعتبر اللوزي في كلمة له اليوم بمفتتح ندوة "حرية الصحافة في اليمن بين المسئولية والالتزام" ، حرية الصحافة جوهر المجتمع الديمقراطي الحديث الذي يتم بناءه بتجسيد القيم والأسس التي يتضمنها دستور اليمن لبناء مجتمع التعددية السياسية و الالتزام بخيار الممارسة الديمقراطية.
وأشاد اللوزي بالجهود التي تبذل في حقل الإعلام والصحافة بصورة خاصة لتقديم النموذج الرائع للصحافة كمهنة حرة ووظيفة اجتماعية وسياسية تحقق الغايات النبيلة التي يستهدفها كل مواطن في اي وطن. معربا عن الشكر لمنظمة إرادة شعب على هذه المبادرة وكل المشاركين في أعمال الندوة، منوها بحرص الوزارة على الاستفادة من كل مخرجات هذه الندوة.
وقال اللوزي "إن مجيء هذه الندوة في مستهل شهر مايو المجيد,شهر تحقيق أعظم مكاسب شعبنا التاريخية,مكسب الوحدة المحصنة بالديمقراطية، يعني الكثير بالنسبة للعاملين في قطاع الإعلام وفي قطاع الصحافة لانه يجعلهم وجها لوجه أمام المسئوليات التي يتحملونها و أن الحكومة ستحرص على استكمال كافة التشريعات التي ستعزز من حرية الصحافة والإعلام في اليمن".
ولفت الى ان تشكيل لجنة خاصة من وزير الإعلام و وزير المواصلات ووزير الشئون القانونية للنظر في الصياغة التي تمت لقانون الإعلام السمعي والبصري يعتبر وفاء بأهم التزامات البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية المتعلق بكفالة تعددية الإعلام في الجمهورية اليمنية.
وأكد الوزير ان حرية الصحافة في اليمن مشهودة بمنجزات ملموسة سواء في الصحافة الرسمية أو  الخاصة أو  الحزبية," وبالتالي فإن الذين يدَّعون بأن هناك هامشا يضيق إنما يكذبون على أنفسهم لأن الواقع و حياة العمل الصحفي في كل المرافق تؤكد ذلك".
وذكر:" إن وزارة الإعلام قامت بالتصريح لأكثر من 30 صحيفة في عام 2007م و أنه تم انتظام أكثر من 25 صحيفة منها و صارت تحتل مكانها في خدمة حرية الصحافة و حرية الرأي و الرأي الآخر ،وبالتالي فإن الوزارة تحرص أيضا على ترجمة الالتزام بالقوانين المنظمة لحرية الصحافة بخاصة قانون الصحافة والمطبوعات".
ودعا وزير الإعلام المشاركين في الندوة وفي كل مرافق العمل الصحفي وفي نقابة الصحفيين بشكل خاص لأن يكونوا مع الوزارة من أجل أن تتطهر مهنة الصحافة وأن تخدم المبادئ والأهداف السامية التي جاءت من أجلها، ومن أجلها كانت الكلمة صلة وثيقة وحميمة وحرة وملتزمة بين الإنسان وقضاياه, بين الإنسان وخدمة مجتمعه في كل المجالات". 

ويناقش المشاركين في الندورة التي تنظمها على مدى يومين منظمة " إرادة شعب لتنمية الديمقراطية ودعم القضايا الوطنية "   15 ورقة عمل تتناول القضايا والمواضيع ذات الصلة بحرية الصحافة والإعلام في اليمن وأهميتها والإشكاليات المرتبطة بها والسبل الكفيلة بتطور العمل الصحفي وتفعيل الآليات القانونية لزيادة رقعة الحرية في هذا الجانب وفق ما ينص عليه القانون ويوظف كافة الطاقات والجهود لتحقيق التنمية الوطنية الشاملة. 

 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department