الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

البرلمان يناقش تقريري لجنتي الدفاع والسلطة المحلية

اليوم:  8
الشهر:  مايو
السنة:  2008

ناقش مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي تقرير لجنة الدفاع والأمن بشأن تنفيذ قرار المجلس المتخذ في جلسته المنعقدة يوم أمس حول تقديم صورة بالحوادث والاختلالات الأمنية خلال الفترة السابقة.
وبعد مداولات المجلس لما جاء في تقرير اللجنة أقر تكليفها بمواصلة تنفيذ المهمة التي أنيطت بها من قبل المجلس وتقديم تقرير شامل حول ذلك.
ويأتي هذا انطلاقا من حرص نواب الشعب على مساهمتهم الفعالة في اطار المسئولية التكاملية مع الهيئة التنفيذية في الدولة، لمزيد من ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية الشاملة.
من ناحية أخرى ناقش المجلس تقرير لجنة السلطة المحلية بشأن مراجعتها لأمر رئيس مجلس الوزراء رقم ( 1 ) لسنة 2008م بشأن ترشيح شاغلي الوظائف العليا لمنصب أمين العاصمة ومحافظي المحافظات وذلك بناءً على قرار المجلس في جلسته الماضية بتكليف اللجنة بتقديم تقرير حول ما أثاره عدد من أعضاء المجلس بشأن قرار رئيس الوزراء سالف الذكر.
وأجرى المجلس نقاشا واسعا حول ما جاء في تقرير اللجنة. حيث تم التأكيد في سياق ذلك على تعزيز الممارسة الديمقراطية الخلاقة لتطوير تجربة اليمن في هذا الميدان وتنميتها بما يرسخ التقاليد الديمقراطية وتمكين المواطنين من ممارسة حقهم في الحياة السياسية وفي صنع القرار وفق النظم والآليات التي كفلها لهم الدستور والقوانين النافذة.
ودعت مناقشات نواب الشعب جماهير الناخبين إلى مؤازرة هذه الخطوة والتفاعل الايجابي معها بما يحقق كامل أهداف الحكم المحلي واسع الصلاحيات.
وفي هذا النطاق اقر المجلس توجيه رسالة للحكومة بتعزيز الخطوات والإجراءات باتجاه تحقيق انتخابات المحافظين ومدراء المديريات وفقا لنصوص وأحكام الدستور وقانون السلطة المحلية وتعديلاته.
وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضره السابق ووافق عليه وسيواصل أعماله صباح غد الاثنين بمشيئة الله تعالى .
حضر الجلسة وزير الأوقاف والإرشاد القاضي حمود الهتار ومحافظ البنك المركزي اليمني احمد عبدالرحمن السماوي ووكيل وزارة الثقافة هشام علي بن علي .
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department