الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

البرلمان يستكمل مناقشته لمشروع تعديل بعض مواد قانون الوقف الشرعي

اليوم:  6
الشهر:  مايو
السنة:  2008

استكمل مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة يحيى علي الراعي رئيس المجلس مناقشته لمشروع قانون بتعديل بعض مواد القرار الجمهوري بالقانون رقم (23) لسنة 1992م بشأن الوقف الشرعي في ضوء تقرير لجنة العدل والأوقاف وسيصوت عليه بعد اعادة صياغته وتقديمه بالصيغة النهائية .
واستعرض رأي لجنة الشؤون الدستورية والقانونية بشأن مقترح مشروع قانون صندوق رعاية اسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية والمقدم من عضو المجلس محمد يحيى الحاوري لدراسته وابداء الرأي في جواز نظر المجلس فيه.
حيث يستهدف مشروع القانون تحسين الاوضاع المعيشية لمناضلي الثورة اليمنية واسر الشهداء وذلك من خلال ايجاد موارد مالية اضافية تساعد على اعطاء هاتين الشريحتين دخل ثابت يتناسب مع الاوضاع المعيشية . 

كما تضمن ايجاد شبكة ضمان اجتماعية ومراكز تأهيل لتوفير الاحتياجات المختلفة وإقامة الجمعيات التعاونية والاستثمارية لصالح المستفيدين من هذا القانون والاسهام في تقديم الرعاية الصحية لاسر الشهداء والمناضلين بما في ذلك تمويل برامج ومشاريع رعاية اسر الشهداء وتوفير مصادر مالية يترتب عليها التقليل من الاتكالية على الموازنة العامة للدولة وتمكين الهيئة من استغلال فائض موازناتها السنوية التي لم تصرف خلال السنة المالية .
كما استمع المجلس الى رأي اخر للجنة الشؤون الدستورية والقانونية حول مشروع قانون الحق في الحصول على المعلومات والمقدم من عضو المجلس علي حسين عشال لدراسته وابداء الرأي في جواز نظر المجلس فيه ..حيث ان المقصود من هذا المشروع تمكين المواطنين من ممارسة حق الحصول على المعلومات الموجودة لدى الجهات وفقا لاحكام القانون وبث روح الشفافية والمساءلة في جميع المعلومات التي بحوزة الجهات الا ما دخل في نطاق الاستثناءات في القانون، وأرجاء المجلس مناقشة هذين الرأيين الى جلسته القادمة .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department