الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الإدارة المحلية يتفقد سير عمل اللجنة الإشرافية بالحديدة

اليوم:  6
الشهر:  مايو
السنة:  2008

قال وزير الإدارة المحلية عبدالقادر علي هلال أن تجربة انتخاب أمين العاصمة ومحافظي المحافظات هي تجربة يمنية المنشأ والفكرة وهي خاصة باليمن .
جاء ذلك خلال اطلاعه اليوم على سير عمل اللجنة الإشرافية لانتخاب محافظ محافظة الحديدة في استقبال طلبات الترشيح لمنصب المحافظ والآلية التي من خلالها يتم قبول طلبات الترشح .
وأوضح وزير الإدارة المحلية أنه لا مانع من الاستفادة من التجارب الأخرى بما يخدم واقعنا المحلي ونحن على ثقة بأن المحافظات ستتنافس لتقديم الخدمة الأفضل للمواطن.
وأشاد بدقة العمل وتحمل أعضاء اللجنة الإشرافية في المحافظة لمسئولياتهم والتعاون الذي يجدونه من قبل المختصين في المحافظة.. مؤكداً أن هذه الزيارة تأتي للإطلاع عن كثب على سير العملية الديمقراطية لانتخابات المحافظين.. وقال :"وجدنا أن العمل يسير بالطريقة المرسومة من قبل وزارة الإدارة المحلية ووفقاً للوائح والنظم المتبعة بكل شفافية ".
من جهة أخرى استقبلت اللجنة الإشرافية لانتخاب محافظ محافظة الحديدة اليوم أول طلب نسائي للترشح لمنصب محافظ المحافظة إلى جانب طلب أخر وتم فرز الوثائق الخاصة بالترشح ونظراً لنقص بعض الوثائق لم يمنحا استمارات الترشح.
وكان عبدالكريم الشامي عضو اللجنة الإشرافية قد أشاد بالوعي الديمقراطي الذي يتمتع به أبناء المحافظة من خلال تقديم طلباتهم المختلفة ومن مختلف الجنسين للترشح لمنصب محافظ المحافظة.
وأكد أن ذلك يدل على الحرية والديمقراطية التي تتمتع بها بلادنا والتي أتاحت الفرصة للمرأة مثلها مثل أخيها الرجل للمنافسة الحرة والنزيهة في مختلف الانتخابات الديمقراطية التي تشهدها بلادنا.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department