الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

القربي: الرهان قائم على الأشقاء في لبنان لتجاوز الخلافات من خلال الحوار

اليوم:  16
الشهر:  مايو
السنة:  2008

قال وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي:" إن الرهان قائم على الأشقاء في لبنان في انحيازهم إلى المنطق والحكمة الذي بوسعه أن يدفع بهم إلى طاولة الحوار، وتجاوز الخلافات".
جاء ذلك خلال توجه وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في اجتماعات اللجنة العربية الوزارية لاحتواء الأزمة اللبنانية, تنفيذا للقرار الصادر عن الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب المنعقد في القاهرة الأحد الماضي، والذي أكد على ضرورة الحفاظ على أمن وسلامة لبنان، وحل الخلاف السياسي بالطرق السلمية.
وأشار وزير الخارجية إلى أن الجمهورية اليمنية سارعت على أكثر من صعيد للسعي من أجل معالجة الأزمة في لبنان، وكان التجسيد لذلك من خلال الاتصالات التي أجراها فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بالقيادات اللبنانية، وعدد من القادة العرب.
وأوضح أن الجهود اليمنية والمقترحات التي تضمنتها المبادرة اليمنية في هذا الشأن استهدفت تجنيب لبنان الانزلاق في مهاوي الفتنة الطائفية والحروب الداخلية، لافتاً إلى أن المبادرة اليمنية لاحتواء الأزمة المتصاعدة في لبنان وجدت ترحيباً كبيراً، وتم تضمينها مقررات مجلس الجامعة العربية في اجتماعه الأخير على مستوى وزراء الخارجية، والذي خصص لبحث الأزمة في لبنان.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department