الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

فخامة الرئيس يستقبل المفوض السامي للاجئين

اليوم:  17
الشهر:  مايو
السنة:  2008

استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ومعه عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم المفوض السامي للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابع للأمم المتحدة انطونيو جوتيراس والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا.
وخلال اللقاء عبر المفوض السامي لشؤون اللاجئين عن امتنان وتقدير المنظمة للدور الفاعل والإنساني الذي تقوم به اليمن في استضافة اللاجئين من دول القرن الإفريقي وخاصة من الصومال وتقديم الرعاية لهم.
وقال " إن ما يقدمه اليمن رغم موارده وإمكانياته المحدودة يعبر عن موقف إنساني رفيع يحتم على المجتمع الدولي وكافة المنظمات بما فيها المفوضية العليا لشؤون اللاجئين تقديم مساعدات ودعم اكبر يرقى إلى المستوى الممتاز الذي تقدمه اليمن من خلال استضافتها لعشرات الآلاف من اللاجئين من الصومال ودول منطقة القرن الإفريقي".
وعبر جوتيراس عن حرص المفوضية والتزامها برفع المساعدات للحكومة اليمنية لتمكينها من تقديم خدمات أفضل في استضافة اللاجئين.
كما عبر عن شكره وتقديره للجهود التي قامت وتقوم بها اليمن والهادفة إلى إحلال السلام والاستقرار في الصومال عبر المبادرات والمفاوضات العديدة التي استضافتها اليمن برعاية فخامة الرئيس بين مختلف الفرقاء الصوماليين من اجل تحقيق الوفاق والمصالحة في الصومال وإعادة وبناء الدولة الصومالية.
وأعرب المفوض السامي لشؤون اللاجئين عن تطلعه في أن يعمل المجتمع الدولي على دعم تلك الجهود ولما يخدم الاستقرار في المنطقة .
من جانبه ثمن فخامة رئيس الجمهورية الدعم الذي تقدمه المفوضية العليا لشؤون اللاجئين.. معربا عن تطلعه بان ترفع المفوضية من مساعداتها ودعمها لليمن وان تدعو المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم اللازم لمواجهة العبث الاقتصادي والأمني والصحي والاجتماعي الذي تخلفه مشكلة اللاجئين في اليمن.
وأكد فخامته إن تحقيق الاستقرار والسلام في الصومال سوف يدعم من الجهود المبذولة في مكافحة الإرهاب ومواجهة أعمال القرصنة البحرية التي تقوم بها بعض العناصر الصومالية .. مشيرا إلى أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي في هذا المجال.
حضر الاجتماع وزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي وأمين عام رئاسة الجمهورية عبدالله البشيري ونائب وزير الخارجية الدكتور علي مثنى وسفير اليمن في سويسرا الدكتور ابراهيم العدوفي ورئيس دائرة إفريقيا بوزارة الخارجية أمين اليوسفي.
موقع رئيس الجمهورية

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department