الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن والاسكوا يؤكدان سرعة استكمال دراسة جدوى مشروع السكة الحديدية بين اليمن والخليج

اليوم:  31
الشهر:  مايو
السنة:  2008

بحث وزير النقل خالد إبراهيم الوزير اليوم بصنعاء ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة الأمين العام التنفيذي للجنة الأقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا ( الاسكوا) بدر عمر الدفع والوفد المرافق له علاقات التعاون القائم بين اليمن والأسكوا في مجال النقل وسبل تعزيزها في هذا الجانب .
وتطرق اللقاء إلى سرعة استكمال دراسة الجدوى الخاصة بمشروع السكة الحديدية للخط الدولي الذي يمر عبر الساحل اليمني ابتداء من نقطة الطوال حتى شحن ، وكذا عمل الدراسة الخاصة بمسار سكة حديد خط المعادن( حزم الجوف - مأرب - بلحاف ) .
كما تناول الجانبان دراسة تسهيل النقل والتجارة في المنافذ البرية اليمنية والتي ستقدم الاسكوا فيها المساعدة الفنية من خلال توفير خبراء لاعداد هذه الدراسة .
وأكد الجانبان على أهمية دراسة الجدوى الاقتصادية للربط بين اليمن وجيبوتي سواء عبر نفق أو جسر معلق إلى جانب الدراسة الخاصة بتطوير المنافذ البرية في اليمن وإمكانية تزويد وزارة النقل بالخبراء في مجالات النقل المختلفة .
وفي اللقاء أشار وزير النقل إلى أن اليمن بصدد تنفيذ الخطة الخاصة بتحويل منافذها البرية إلى موانئ برية بهدف تنظيمها وإعادة تأهيلها بما يخدم الاقتصاد الوطني والحركة البينية .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department