الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

فخامة الرئيس يتلقى رسالة من رئيس الوزراء الياباني

اليوم:  23
الشهر:  مايو
السنة:  2008

تسلم فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم رسالة خطية من رئيس الوزراء الياباني ياسو فوكودا تتعلق بالعلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها.
وقد عبرت الرسالة عن الشكر للجهود التي بذلتها بلادنا في اطلاق سراح السائحتين اليابانيتين وفي تقديم المساعدة لناقلة النفط اليابانية/تاكا ياما/ والباخرتين السياحيتين اليابانيتين التي تعرضت لأعمال قرصنة في المياه الدولية في خليج عدن.
واكدت الرسالة دعم اليابان لمسيرة التنمية وزيادة الدعم الياباني المقرر لليمن وبخاصة في مجال التدريب الفني والمهني والتعليم الاساسي وتقديم المعونات غير المرتبطة بالمشاريع.
واشار رئيس الوزراء الياباني في رسالته إلى اهمية اليمن وموقعها بالنسبة لليابان وقال :"بأننا ندرك ان استقرار بلدكم لا يعود بالفائدة على المنطقة فحسب بل على المجتمع الدولي بما فيها اليابان".
وأكد حرص اليابان على تعزيز وتطوير علاقاتها مع اليمن في مختلف المجالات واستمرار مساعدتها في التنمية والتركيز على مجالات التعليم الاساسي والتدريب المهني ومنشأت إمدادات المياه في المناطق الريفية والخدمات الطبية والصحية وبما يحقق الفائدة الاجتماعية المباشرة للشعب اليمني.
قام بنقل الرسالة السفير الياباني لدى بلادنا، ما ساكازو توشيكاجي، خلال استقبال فخامة الرئيس له اليوم.. كما جرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين.
وأشار السفير الياباني إلى أن بنك اليابان للتنمية الدولية يدرس حالياً تمويل مشروع تطوير مصنع اسمنت البرح.
وقد حمل فخامة الأخ الرئيس السفير الياباني نقل تحياته إلى رئيس الوزراء الياباني متمنياً له موفور الصحة والسعادة وللشعب الياباني المزيد من التقدم والرفاه حضر اللقاء امين عام رئاسة الجمهورية عبدالله حسين البشيري.

موقع رئيس الجمهورية

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department