الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

باصرة يبحث مع الملحق العلمي في السفارة الفرنسية التعاون في مجال التعليم العالي

اليوم:  10
الشهر:  يونيو
السنة:  2008

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح باصرة خلال لقائه اليوم الملحق العلمي والفني في السفارة الفرنسية بصنعاء جان غي سيركس التعاون الثنائي، والدعم الفرنسي لليمن في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.
وناقش الجانبان مساهمة الجانب الفرنسي في إنشاء مشروع المتحف الوطني للعلوم، والدعم المقدم من الحكومة الفرنسية لشبكة معلومات التعليم العالي.
وثمن الوزير الدعم الذي تقدمه الحكومة الفرنسية لليمن في مختلف المجالات، سيما مجال التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكداً حرص اليمن على الاستفادة من التجربة الفرنسية في هذا المجال، وتعزيز العلاقات بين الجامعات اليمنية والفرنسية.
وأكد على أهمية مشروع متحف العلوم في المجال العلمي والتاريخي والسياحي، وأهمية إنشاء شبكة التعليم العالي التي ستربط الجامعات اليمنية ببعضها، وبمحيطها الإقليمي والدولي.
وأكد الملحق الفرنسي موافقة حكومته على دعم مشروع إنشاء شبكة المعلومات استنادا غلى المباحثات التي أجراها نائب وزير التعليم العالي الدكتور مطهر الإرياني الأسبوع الماضي في باريس، مشيراً إلى أن التنفيذ سيتم مطلع يناير القادم عبر جامعة ليون الفرنسية.
وأكد استعداد حكومته للمساهمة في إنشاء المتحف الوطني للعلوم، وتأهيل كادر يمني في مجال إدارة المتاحف العلمية، منوهاً على حرص فرنسا تعزيز التعاون مع اليمن في مختلف المجالات وتطوير التعاون بين الجامعات الفرنسية واليمنية.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department