الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمنية تحصل على شهادة الايوزا للمرة الثانية على التوالي

اليوم:  1
الشهر:  يونيو
السنة:  2008

حصلت الخطوط الجوية اليمنية على الشهادة الدولية لسلامة التشغيل الجوي والعمليات الارضية (الايوزا) للمرة الثانية على التوالي.
أكد ذلك المدير العام والرئيس التنفيذي لمنظمة "الاياتا: الدولية للطيران المدني جيوفاني بيسينياني اليوم في ختام أعمال الاجتماع الـ64 للجمعية العمومية للاتحاد الدولي للنقل الجوي في اسطنبول .. مشيراً إلى ان شركة الخطوط الجوية اليمنية نجحت في اجتياز فحص المدققين مما مكنها من الحصول على الشهادة الدولية لسلامة التشغيل الجوي والعمليات الارضية (الايوزا) للمرة الثانية .
وأشاد المسئول الدولي بالنجاحات والجهود التي تبذلها اليمنية لمواكبة التطورات العالمية في صناعة النقل الجوي .
وحث السيد بيسينياني بقية شركات الطيران المتأخرة عن اجتياز الفحص على استكمال مقومات التأهيل والالتزام بمعيار السلامة كشرط أساسي لعضوية الاياتا اسوة باليمنية .
من جهته قال رئيس مجلس ادارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن عبد الخالق القاضي ان هذا النجاح يعكس التقدير الدولي والثقة الكبيرة في الخطوط الجوية اليمنية ومستوى قدرات وكفاءة كوادرها الوطنية .
وأضاف القاضي في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ ) " ان اعلان منظمة أياتا نجاح اليمنية للمرة الثانية على التوالي يأتي بناء على التقرير المرفوع من قبل شركة " سي اتش إي " الدولية التي قامت بإجراء الفحص الشامل لمرافق واجراءآت وعمليات الخطوط الجوية اليمنية في مارس الماضي " .. مرجعا هذا النجاح الى مستوى التأهيل وتكامل جهود كل العاملين في الشركة واسهامهم الفعال للوفاء بمتطلبات سلامة النقل وفق
اعلى المعايير العالمية .
واكد القاضي ان الحفاظ على ما تحقق لليمنية في هذا الجانب من نجاح يتطلب المزيد من المثابرة والاصرار للبقاء على خط التميز الدائم بما يعكس الصورة الايجابية عن اليمن وكفاءة ابنائها وحضارتها العريقة .
يذكر ان صلاحية هذه الشهادة تمتد حتى يونيو 2010م وتجدد بحسب انظمة الأياتا كل عامين .

سبأنت 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department