الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يلتقي الوزير الأول بالمملكة المغربية في روما

اليوم:  1
الشهر:  يونيو
السنة:  2008

بحث رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور خلال لقائه اليوم في العاصمة الايطالية روما الوزير الأول بالمملكة المغربية الشقيقة عباس الفاسي, علاقات التعاون الأخوي بين البلدين الشقيقين وآفاقها المستقبلية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والزراعية والسكانية .
وتناول الجانبان في اللقاء الذي جرى على هامش مشاركتهما في المؤتمر رفيع المستوى المعني بالامن الغذائي وتحديات تغير المناخ والطاقة الحيوية المنعقد حالياً في روما, الجوانب المتصلة بتفعيل نشاط اللجنة
المشتركة اليمنية المغربية، وتطوير دورها في تنمية العلاقات الثنائية والانتقال بها الى مرحلة متقدمة من العمل المشترك الذي يخدم توجهات البلدين في تعزيز التكافل الاقتصادي، وتحقيق تطلعات الشعبين اليمني والمغربي في المزيد من التعاون الأخوي المثمر . 

وتطرق الحديث خلال اللقاء الى التطورات المتسارعة التي تشهدها اليمن والمغرب في مختلف المجالات .
وأكد الدكتور مجور الحرص على تنمية وتعزيز علاقات التعاون مع المغرب بمايترجم تطلعات الشعبين الشقيقين ويوسع مصالحهما المشتركة .. مبينا أن هناك آفاقا رحبة وفرص عديدة متاحة لتنمية التعاون الثنائي وخاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية .
من جانبه نوه الوزير الأول المغربي الفاسي بالتواصل المستمر الذي تعيشه العلاقات اليمنية المغربية وتأثيره الإيجابي على تعزيز تلك العلاقات في الجوانب المختلفة .. مؤكدا الرغبة المشتركة للدفع بعلاقات التعاون بين البلدين الشقيقين نحو مجالات واسعة تلبي طموحات البلدين.
حضر اللقاء وزير الزراعة والري الدكتور منصور الحوشبي ووزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى المتوكل وسفير اليمن في روما شايع محسن الزنداني والمندوب الدائم لليمن لدى منظمة الإغذية والزراعة الدولية (الفاو) الدكتور عبدالرحمن بامطرف.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department