الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

السبت تدشين المرحلة الثانية من حملة التحصين للتخلص من الكزاز الوليدي

اليوم:  1
الشهر:  يونيو
السنة:  2008

تبدأ السبت القادم في 60 مديرية موزعة على محافظات إب والضالع ولحج والحديدة المرحلة الثانية من حملة التحصين للتخلص من الكزاز الوليدي، والتي ينفذها قطاع الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة العامة والسكان.
وتستهدف المرحلة الثانية التي تستمر ستة أيام تحصين 664 ألفا و 736 امرأة في الفئة العمرية ما بين 15 و45 سنة في المديريات المستهدفة, حيث تم توفير 764 ألفا و450 جرعة من لقاح الكزاز الوليدي.
وأوضح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم يحيى راصع، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن أنشطة التحصين ستتم في المرافق الصحية، بالإضافة إلى الفرق المتحركة.
وبيّن الدكتور راصع أن الحملة التي ينفذها 3 آلاف و686 عاملا صحيا يشرف عليهم 437 مشرفا، موزعين على ألف و290 فرقة متحركة، و553 فرقة ثابتة، تهدف إلى رفع التغطية بالتحصين ضد الكزاز الوليدي إلى أكثر من 80 % خاصة في مناطق الاستهداف، وكذا خفض حالات الإصابة بالمرض إلى أقل من حالة واحدة لكل ألف ولادة حية، وصولا إلى هدف التخلص من المرض بحلول العام 2010م، بما ينعكس في خفض معدل وفيات الأمهات والأطفال.
وأشار الوزير إلى أن الحملة تتزامن مع بدء أعمال النشاط الإيصالي للتطعيم الروتيني ضد الأمراض الستة القاتلة للأطفال دون سن الخامسة في المحافظات المستهدفة، لافتا إلى أن المرحلة الثالثة ستجري في الربع الأخير من العام الجاري في المناطق ذات الخطورة العالية.
ودعا وزير الصحة العامة والسكان المسؤولين في السلطات المحلية إلى مساعدة العاملين الصحيين لتحقيق أهداف الحملة بتطعيم جميع المستهدفات من الحملة.
يشار إلى أن وزارة الصحة العامة والسكان دشنت المرحلة الأولى من الحملة في 12 إبريل الماضي، واستهدفت تحصين 912 ألفا و196 امرأة في الفئة العمرية ما بين 15 و45 سنة، موزعات على 60 مديرية في محافظات إب والضالع ولحج والحديدة.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department