الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجور يعود إلى صنعاء بعد مشاركته في قمة الغذاء العالمية

اليوم:  19
الشهر:  يونيو
السنة:  2008

عاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور فجر اليوم إلى صنعاء قادما من العاصمة الايطالية روما بعد مشاركته على رأس وفد بلادنا في المؤتمر رفيع المستوى المعني بالأمن الغذائي وتحديات تغير المناخ والطاقة الحيوية وذلك نيابة عن فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية.
وأوضح مجور في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن المؤتمر الذي شارك فيه رؤساء الدول والحكومات من مختلف دول العالم قد شهد نقاشات جادة ومسئولة تجاه تحديات الأمن الغذائي في ظل تغير المناخ وتأثيراته الكارثية على عملية إنتاج الغذاء على مستوى العديد من مناطق العالم.
مشيرا إلى أنه قد تم تناول الحلول والمعالجات المقترحة من قبل منظمة الأغذية والزراعة الدولية ( الفاو ) للتغلب على التحديات المتعلقة بالأمن الغذائي وتغير المناخ واستخدام الحبوب لإنتاج الطاقة الحيوية .
مبينا أن المؤتمر قد وقف أمام الموارد المالية اللازم توفيرها لزيادة حجم الاستثمارات لإنتاج الغذاء من قبل الحكومات والمقدر 17 مليار دولار إضافة إلى الدعم والمساعدات الأخرى من قبل المجتمع الدولي لتعزيز الأمن الغذائي ومواجهة ارتفاعات الأسعار على المدى القصير والمتوسط.
وقال رئيس الوزراء انه قد القي خلال المؤتمر كلمة اليمن والتي تناول فيها رؤية الجمهورية اليمنية تجاه قضايا الأمن الغذائي وتحديات تغير المناخ والوقود الحيوي إضافة إلى أجراءه العديد من اللقاءات على هامش المؤتمر مع رؤساء الوفد المشاركة ، حيث تم مناقشة علاقات التعاون في بلادنا وبلدانهم وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة.
سبأ نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department