الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

فخامة الرئيس يقوم بزيارة لوزارة الأشغال العامة والطرق

اليوم:  8
الشهر:  يونيو
السنة:  2008

قام فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم بزيارة إلى وزارة الأشغال العامة والطرق، حيث كان في استقباله وكيل أول الوزارة الدكتور المهندس عبد الملك الجولحي ووكلاء الوزارة عبد الوهاب الحاكم وحسين محمد الوالي وعبد الله متعافي والعاملون بالوزارة.
حيث اطلع فخامة الرئيس على سير العمل في الوزارة والمشاريع التي يجري تنفيذها سواء في مجال الطرق أو الإسكان وفي مقدمتها طريق الحسينية-ذمار وطريق رصد- باتيس، وطريق أرحب, الجوف، وكذا التحضيرات الجارية لتدسين العمل في مشروع طريق عمران - عدن الإستراتيجي، المقرر وضع حجر الأساس له خلال الفترة القليلة القادمة، بالإضافة إلى سير العمل الجاري في العديد من مشاريع الطرق في الجمهورية التي يجري تنفيذها في إطار خطة الوزارة المستقبلية.
حيث أوضح المسئولين في الوزارة أن إجمالي الطرق المنفذة وقيد التنفيذ يبلغ 25 ألف كيلو متر منها ما تم تنفيذه إلى نهاية عام 2007م 12 ألف و550 كم وقيد التنفيذ 12 ألف و450 كم، بالإضافة إلى ما تم انجازه من الطرق الحضرية والشوارع ومداخل المدن، مشيرين إلى أن ما تم انجازه خلال عام 2007م يعتبر اكبر انجاز تم تحقيقه في تاريخ الوزارة والبالغ 1150 كم من الطرق الرئيسية وأربعة ملايين و800 ألف متر مربع من الطرق الحضرية شوارع ومداخل المدن، ومن المتوقع أن يتم انجاز 1200 كم من الطرق خلال العام الجاري وخمسة مليون متر مربع من الطرق الحضرية.
كما استمع فخامة الرئيس من المسئولين في الوزارة إلى شرح حول التشريعات القانونية والإجراءات التي تم اتخاذها في مجال تنظيم العمل في الوزارة, وبما يؤسس للعمل المؤسسي داخل الوزارة والمؤسسات التابعة لها ومنها لائحة قانون البناء ولوائح تسجيل وتصنيف المقاولين والتي تتضمن المحددات والضوابط الخاصة بتصنيف المقاولين وأهليتهم للدخول في المناقصات الخاصة بمشاريع الطرق والإسكان وضمن المواصفات والشروط المحددة طبقا لكفاءة الشركات المقاولة وقدرتها على التنفيذ ووفقا للشروط والمواصفات المحددة في تلك المناقصات، وذلك بما يكفل الارتقاء بصناعة التشييد في البلاد وتنفيذ المشاريع وفقا للمواصفات الفنية وخلال الفترات الزمنية المحددة.
كما اطلع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على مشاريع الوزارة في مجال الإسكان ومنها ما يتصل بسير العمل الجاري في تنفيذ مشروع الرئيس الصالح السكني الزراعي للشباب ومحدودي الدخل.
حيث أوضح المسئولون في الوزارة الإجراءات التي تم اتخاذها لتنفيذ ما جاء في البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية حول تنفيذ المشاريع السكنية والزراعية للشباب ومحدودي الدخل.
مبينين أنه قد تم الإعلان عن تنفيذ ثلاثة آلاف و 650 وحدة سكنية بتكلفة تبلغ 15 مليار ريال في إطار مشروع الرئيس الصالح السكني الزراعي للشباب ومحدودي الدخل وذلك على النحو التالي 2000 وحدة سكنية في عدن بتكلفة تبلغ 8 مليارات ريال بتمويل من الدولة والهيئة العامة للتأمينات والمؤسسة العامة للتأمينات وبنك التسليف الزراعي بالإضافة إلى 120 وحدة سكنية بتكلفة تبلغ 480 مليون ريال بتمويل من وزارة الأوقاف والإرشاد و 500 وحدة سكنية في محافظة الحديدة بتمويل من الدولة بتكلفة تقديرية تبلغ 2 مليار ريال.
وكذا 300 وحدة سكنية في محافظة لحج بتمويل من الدولة بتكلفة تبلغ مليار و200 مليون ريال، و300 وحدة سكنية في محافظة الضالع بتمويل من الدولة بتكلفة تبلغ مليار و200 مليون ريال، و 300 وحدة سكنية في محافظة حجة بتمويل من الدولة بتكلفة تبلغ مليار و200 مليون ريال، بالإضافة إلى 128 وحدة سكنية في محافظة الحديدة تم إرساء المناقصة الخاصة بها بتكلفة 500 مليون ريال بتمويل من الدولة.
كما اطلع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على التحضيرات الخاصة بمشروع خليجي عشرين الذي تستضيفه بلادنا في عام 2011م حيث يتم إنشاء ملعب جديد في مدينة زنجبار محافظة أبين بسعة عشرون ألف متفرج بتكلفة ستة مليارات ريال، وتأهيل ملعب 22 مايو في محافظة عدن بتكلفة تبلغ 2 مليار ريال.
واستمع فخامته إلى شرح عن سير العمل في المشاريع الحكومية الجاري تنفيذها عبر وزارة الأشغال العامة والطرق والتي يبلغ عددها حوالي 40 مشروعا بتكلفة تقديرية تبلغ 20 مليار ريال ومنها مشروع مبنى مجلس النواب ومنفذ الوديعة ومبنى وزارة الإعلام ومشروع مبنى المحكمة العليا ومشروع توسعة مستشفى الكويت ومشاريع متفرقة أخرى تابعة للوزارة.
وقد أشاد فخامة الرئيس بالجهود المبذولة في الوزارة.. مؤكدا على أهمية مواصلة بذل الجهود في متابعة سير العمل في المشاريع وضمان الجودة وحسن التنفيذ لها وطبقاً للمواصفات المحددة والمواعيد الزمنية المحددة لها في الاتفاقيات والعقود الموقعة مع المقاولين والشركات المنفذة.
وأكد فخامته ضرورة الالتزام بتنفيذ المشاريع عبر المناقصات المعلنة وبشفافية وبعيداً عن الإرساء على المقاولين عبر التكاليف المباشرة أو الممارسات.
ونوه فخامة الرئيس بشبكة الطرق الحديثة التي تمتلكها بلادنا اليوم والتي ربطت مناطق الوطن بعضها ببعض وسهلت على المواطنين الانتقال بيسر وراحة، بالإضافة إلى دخول مشاريع الخدمات والبنى الأساسية إلى العديد من مناطق الوطن.. مشيرا إلى أن الطرق هي شرايين الحياة التي تمتد اليوم إلى كافة أنحاء الوطن.
وشدد فخامة الرئيس على الاهتمام بتنفيذ المزيد من مشاريع الطرق والإسكان.. مؤكدا على ضرورة الالتزام وبالتنسيق مع السلطة المحلية في المحافظات بإنزال المخططات العمرانية للمناطق الجديدة أولاً بأول وضرورة المتابعة للتقيد بها وبما يحول دون البناء العشوائي ويضمن بناء مدن سكنية حديثة ومتطورة تتوفر فيها كافة الخدمات الأساسية.
وأشار إلى أن توجهات الدولة هو بناء المزيد من المشاريع السكنية في محافظات الجمهورية وبما يضمن توفير السكن للمواطنين وخاصة للشباب وذوي الدخل المحدود بأسعار مناسبة تكون في متناولهم, ويضمن أيضا توفير المزيد من فرص العمل وتحقيق أهداف التنمية.
رافق فخامة الرئيس خلال الزيارة أمين عام الرئاسة عبد الله حسين البشيري.

موقع رئيس الجمهورية

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department