الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

القربي يبحث وفد المفوضية الأوروبية التعاون الثنائي والمستجدات الإقليمية

اليوم:  2
الشهر:  يونيو
السنة:  2008

بحث وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي خلال لقائه اليوم وفد المفوضية الأوروبية برئاسة مسؤول العلاقات الخارجية مع الشرق الأوسط وجنوب البحر الأبيض المتوسط السيد توماس دبرديل مورال قضايا التعاون الثنائي والمستجدات على الصعيدين المحلي والدولي .
وأشاد المسوؤل الأوروبي بالجهود التي تبذلها اليمن لحل الإشكاليات التي تواجهها المنطقة وعلى وجه الخصوص المبادرة اليمنية لحل الأزمة الراهنة بين الفصائل الفلسطينية في حركتي "فتح" و"حماس" واكد التزام الإتحاد الأوروبي مساعدة اليمن من أجل مواجهة التحديات الإقتصادية التي تواجهها ودعم المسيرة الديمقراطية وبرنامج الإصلاح الشامل, واندماج اليمن في إطار دول مجلس التعاون الخليجي. 

وعبر وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبدالله القربي عن ترحيب اليمن بهذه الزيارة وما تمثله من مواصلة للحوار والتعاون بين بلادنا والإتحاد الأوروبي واكد تقدير اليمن للإتحاد الأوروبي لما يقدمه من معونات تنموية .
وأكد الوزير القربي أهمية تعاون وتكاتف كافة دول العالم في محاربة ظاهرة الإرهاب الدولي وتجفيف منابعه.
ولفت إلى جهود اليمن في تعزيز الديمقراطية وحماية حرية التعبير وجهود الحكومة لإجراء التعديلات في قانون الإنتخابات التي اقترحتها لجنة المراقبين الأوروبية ورغبتها في إدارة حوار هادف وبناء حولها مع أحزاب المعارضة.
كما جرى خلال الإجتماع استعراض الأوضاع الإقليمية في الصومال والسودان ولبنان وفلسطين ودور اليمن في إطار الجامعة العربية لإيجاد المعالجات لها.
 

سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department