الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس مجلس النواب يؤكد إن الديمقراطية ممارسة واعية تخدم المصلحة الوطنية العليا

اليوم:  13
الشهر:  يونيو
السنة:  2008

أكد رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي على أن الديمقراطية هي ممارسة واعية تخدم المصلحة الوطنية العليا، وتقديم مشاريع تنموية تحسن من مستوى حياة الناس، وهي كذلك برامج سياسية انتخابية، وانتقال سلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع.
وأوضح رئيس مجلس النواب لدى لقاءه اليوم وفد المفوضية الأوربية برئاسة توماس دوبلا ديل مورال مدير العلاقات الخارجية لدول البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط في بروكسل الذي يزور اليمن حاليا، وبحضور أكرم عبد الله عطية نائب رئيس مجلس النواب، الدور الذي يضطلع به مجلس النواب في الجوانب التشريعية لتعزيز التشريعات المتصلة بتطوير النهج السياسي الديمقراطي لبلادنا بما في ذلك الاستعداد لمناقشة مشروع تعديل قانون الانتخابات العامة والاستفتاء بما يواكب تطوير العملية الانتخابية، وبالنظر إلى قرب موعد البدء بإجراءات الاستحقاقات الانتخابية للانتخابات البرلمانية القادمة 2009م.
مشيرا بذات الصدد إلى الوقت الذي منحه البرلمان للأحزاب والتنظيمات السياسية لكي تحسم موقفها النهائي من هذا المشروع، وحتى يتمكن مجلس النواب في إطار صلاحياته ومهامه الدستورية الاضطلاع بدوره التشريعي والرقابي في هذا المجال الحيوي والهام.
وعبر يحيى على الراعي عن تقديره للجهود والتعاون الملحوظ الذي تقدمه المفوضية والاتحاد الأوربي لدعم وتنمية الحياة الديمقراطية في اليمن.
من جانبه عبر المسؤول الأوربي عن تقديره للنجاحات السياسية، والنموذج الذي تقدمه الجمهورية اليمنية في المنطقة في مجال ممارسة الديمقراطية بصورة متنامية. معرباً عن استعداد المفوضية والاتحاد الأوربي تقديم مزيد من الدعم لليمن لمواصلة هذا النهج السياسي الديمقراطي، لافتا إلى أهمية الاستفادة من التوصيات التي تسهم في تطوير العملية الديمقراطية والإدارة الانتخابية.
سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department