الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

بحث التعاون بين حقوق الإنسان والمفوضية الأوربية

اليوم:  13
الشهر:  يونيو
السنة:  2008

بحثت وزير حقوق الإنسان الدكتورة هدى البان خلال لقائها اليوم وفد المفوضية الأوربية برئاسة مسؤول العلاقات الخارجية للشرق الأوسط وجنوب البحر الأبيض المتوسط بالمفوضية توماس دوبلا ديل مورال الجوانب المرتبطة بأعمال حقوق الإنسان باليمن.
كما تطرق اللقاء إلى مشروع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وسبل تخطي العوائق التي تقف حائلا دون أعمال ومفاهيم ومبادئ حقوق الإنسان في كافة مناحي الحياة.
وفي اللقاء أوضحت الوزير البان أن الاستراتيجية ترتكز على محاور عدة تغطي جميعها كافة الأطر التي يتطلب العمل من خلالها في تعزيز مبادئ حقوق الإنسان على المستوى الوطني، وبما يفي بالتزام اليمن على المستويين الإقليمي والدولي، منوهة بالمشاريع التي تعتزم الوزارة تنفيذها بالتعاون مع مجموعة الداعمين بالمنطقة، ومنها مشروع إنشاء دار الإيواء وتأهيل السجينات.
وثمنت وزير حقوق الإنسان جهود الاتحاد الأروبي، وإسهامه المتميز حول أنشطة حقوق الإنسان، والتي نفذت خلال الفترة الماضية مع منظمات المجتمع المدني، مشددة على أنه يجب أن يكون التعاون المستقبلي في إطار الشراكة نحو تحقيق المزيد من المقاصد السامية لحقوق الإنسان، وتسخير الدعم للجهود البناءة في هذا الجانب.
من جانبه أكد رئيس وفد المفوضية الأوربية دعم المفوضية لكل توجهات الوزارة خصوصا ما يتعلق منها ببرامج تمكين المرأة سياسيا، ودعمها لإنشاء مؤسسة وطنية مستقلة لحقوق الإنسان على أن يتم التنسيق مع المفوضية، مشيرا إلى أن اليمن تمتلك تجربة رائدة في مجال حقوق الإنسان.
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department