الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يحذر من مغبة التربية الطائفية، ويحمل مؤسسات التعليم مسؤولية ترسيخ قيم الولاء للوطن

اليوم:  17
الشهر:  يونيو
السنة:  2008

حذر فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية من مغبة التربية الطائفية للشباب وماتجره على الوطن من ويلات ومآسي بسبب التربية المشوهة. 
وأكد فخامته في لقائه اليوم بمدراء مكاتب الشباب والرياضة والتربية والتعليم و التعليم الفني والقيادات الشبابية في محافظات الجمهورية ،على أهمية أن تتحمل وزارات التربية والتعليم والشباب والرياضة والتعليم الفني والمهني مسئولياتها في إقامة المعسكرات الصيفية للشباب ودعوة رجال الفكر والثقافة لإقامة المحاضرات لتحصين الشباب وصقل معارفهم ومواهبهم وترسيخ قيم الولاء والوفاء في نفوس الشباب لوطنهم وأمتهم . 
واشار  إلى الأحداث الجارية في بعض مديريات محافظة صعدة والناجمة عن التربية المنحرفة والأفكار الضالة وأثرها على تماسك وحدة المجتمع وتمزيق لحمته.
ولفت رئيس الجمهورية إلى أن تلك العناصر الظلامية المتخلفة تسعى للترويج لأفكارها العنصرية من أجل إعادة عقارب الساعة في الوطن للوراء .
وأضاف فخامته "علينا أن نطلع شبابنا على تاريخ شعبنا ومسيرة نضال ابنائه ضد الأئمة و الأستعمار الذين عملوا على تمزيق وحدته وزرع الفتنة بين صفوف أبنائه".
وحث قيادة وزارة الشباب وإدارة صندوق رعاية النشئ والشباب علي تبني خطة طموحة تقوم على أسس علمية تكفل استغلال موارد صندوق رعاية النشئ والشباب للإنشطة الشبابية سواء التي تتبناها وزارة الشباب أو وزارة التربية والتعليم بحيث لاتظل مجالات دعم الصندوق تقتصر على الرياضة فقط .
وأكد فخامة الرئيس على أهمية استغلال العطل الصيفية في أقامة الفعاليات الثقافية والتربوية والرياضية الهادفة إلى صقل مواهب الشباب وإبداعاتهم وإعدادهم الإعداد الروحي والفكري والبدني السليم ليكون لهم دور فعال في عملية بناء المجتمع اليمني الجديد, مجتمع الوحدة والديمقراطية.
وأشار فخامة الرئيس إلى أهمية العمل على بناء جيل الوحدة والديمقراطية بناءا وطنيا يقوم على الولاء للوطن والوفاء لابنائه الذين ناضلوا وضحوا من أجل أن يشرق فجر الثورة والوحدة والديمقراطية وتحصينهم بأفكار الوطنية وقيم الديمقراطية وتزويدهم بالوعي الوطني الذي يمكنهم من التخلص من كل مخلفات النظام الامامي والحكم الاستعماري والفكر الشمولي.
ودعا فخامته إلى تضافر جهود كافة الجهات المعنية باعداد الشباب بما في ذلك الاسرة والجامع من أجل تنشئة الاجيال الجديدة على قيم الفضيلة والمحبة والعمل الايجابي، ونبذ الكراهية والتطرف والغلو من اجل خدمة المجتمع ورفعة الوطن واعداد جيل متعلم قادر على حمل المسئولية.
واشار فخامة الرئيس الى اهمية تضافر جهود المجتمع من اجل الارتقاء بمستوى التعليم بكافة تخصصاته في البلاد، وبحيث ترتبط مدخلاته ومخرجاته بتلبية احتياجات التنمية واهدافها .
وحث فخامته الشباب على التوجه نحو مجالات التعليم الفني والمهني الذي يتيح لهم التأهيل في مختلف التخصصات التي يحتاجها سوق العمل وبما يوفر لهم فرص عمل مضمونه في المستقبل ويخدم الاهداف التنموية.. مؤكدا اهتمام الدولة بهذا الجانب من التعليم لما له من مردودات ايجابية على مسيرة التنمية والبناء .
كما اكد الاهتمام بالشباب ورعاية وصقل مواهبه وابداعاته وتوفير كل السبل اللازمة لتأهيله وتأمين مستقبلة ..مشيرا بهذا الصدد إلى مشاريع الشباب التي يجرى تنفيذها سواء في مجال الحد من البطالة او المشاريع الخاصة بالإسكان أو المشاريع الزراعية.. وقال " ان الشباب هم أمل التغيير وقوة المستقبل".
وأكد فخامة رئيس الجمهورية على ضرورة ان يستغل الشباب أوقات فراغهم فيما يفيد ويرتقي بمستوى وعيهم ويثقفهم ذاتيا ويجنبهم كل مالا يفيد في حياتهم .. مشير الى اهمية الاهتمام بالكتاب وبالتاهيل الفكري والثقافي وممارسة الأنشطة الرياضية التى تكفل لهم البناء العقلي والجسدي الصحيح..لافتا إلى أن الآمال واسعة في عطاءات الشباب وإسهاماتهم من اجل وطنهم ونهضته وازدهاره وتمنى فخامة الرئيس للجميع التوفيق والنجاح ولما فيه خدمه الوطن .
وكان فخامة الرئيس قد اطلع على الانشطة التي ستقام للشباب خلال فترة العطلة الصيفية بهدف استيعاب طاقاتهم وإعدادهم أعدادا روحيا وفكريا وبدنيا وتربويا ورفع مستوى وعيهم الوطني وتربيتهم على قيم الوطن والولاء له وعلى قيم الحرية والديمقراطية والوحدة الوطنية، والتخلص من كل مخلفات التخلف وموروث الجهل، وبما يجعل منهم طلائع الغد اليمني الواعد بالخير والتقدم والرخاء ويرسخ فيهم قيم الولاء للوطن والوفاء لنضالات ابنائه في سبيل الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department