الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

بمشاركة يمنية..اعلان كمبالا يدعو إلى إلغاء العقوبات الأميركية على سورية

اليوم:  26
الشهر:  يونيو
السنة:  2008

دعا وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي في ختام أعمال مؤتمرهم الـ35 بالعاصمة الأوغندية كمبالا اليوم الجمعة إلى رفع العقوبات الأميركية أحادية الجانب على سورية ، والتي أكد مخالفتها للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وطالب الولايات المتحدة بإلغائها ,و أي إجراءات لاحقة اتخذتها بحق سوريا.
وأكد المؤتمر التي شارك في أعماله وفد اليمن برأسه نائب وزير الخارجية على مثنى حسن كذلك عن دعمه لإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط.. وطالب إسرائيل بالانضمام إلى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية وبوضع كافة منشاتها تحت الرقابة الدولية لوكالة الطاقة الذرية تحقيقا للأمن والاستقرار فى المنطقة.
واعتمد وزراء خارجية منظمة المؤتمر الاسلامى فى ختام أعمال الدورة قرارا حول الجولان السوري المحتل أكد فيه ضرورة انسحاب إسرائيل من كامل الجولان السورى المحتل الى خط الرابع من حزيران /1967م.
وأوصى بإنشاء فريق عمل خاص بأزمة الطاقة بغية استكشاف الكيفية التي يمكن بها للمنظمة أن تساعد في مواجهة هذه القضية.
كما دعا اعلان كمبالا الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي إلى المساهمة في جعل بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي في دارفور (يوناميد ) وغيرها من المبادرات ذات الصلة أكثر فعالية فيما يبذل من جهود لإعادة الاستقرار إلى دارفور.
من جانب أخر دعا إعلان كمبالا إلى التفكير في إمكان تجهيز قمر صناعي للاتصال مستقبلا يكون ملكا لمنظمة المؤتمر الإسلامي لتعزيز التواصل بين دولها ونشر البرامج التي تهم المنظمة كما هو منصوص عليه في برنامج العمل العشري.
من ناحية أخرى، أعلن رئيس الوفد الاذربيجانى إلى الاجتماع خلال الجلسة الختامية أن بلاده تبرعت بنحو مليون دولار أميركى للمساهمة فى دعم منظمة المؤتمر الإسلامي.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department