الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير التخطيط يبحث ترتيبات اجتماع الحكومة اليمنية والبنك الدولي

اليوم:  24
الشهر:  يونيو
السنة:  2008

التقى نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي اليوم المدير الإقليمي للبنك الدولي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ابمنويل ام بي.
وجري خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون القائم بين اليمن والبنك الدولي وسبل تعزيزه وتطويره، بما يخدم الأهداف المشتركة.
كما بحث الجانبان الترتيبات النهائية لانعقاد الاجتماع الموسع بين الحكومة اليمنية والبنك الدولي المقرر غدا الاثنين الذي سيكرس لاستعراض ومراجعة أداء الحكومة اليمنية في تنفيذ المشاريع الممولة من حافظة البنك الدولي في اليمن في ضوء تقييم البنك الدولي لما تحقق في هذا الصدد.
وأشاد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية بإسهامات البنك الدولي في دعم وتعزيز مسيرة التنمية والإصلاحات في اليمن.
إلى ذلك التقى نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي اليوم سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بصنعاء علي سيف سلطان العواني وذلك للتوديع بمناسبة انتهاء فترة عمله الرسمي كممثل دبلوماسي لبلاده في اليمن.
وفي مستهل اللقاء أعرب نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية عن تقدير الحكومة اليمنية للدور الفاعل الذي أسهم به السفير في تعزيز وتوطيد علاقات التعاون القائمة بين اليمن ودولة الأمارات، متمنيا له التوفيق في مهام عملة القادمة.
وثمن الوزير الارحبي مبادرة دولة الأمارات بتقديم منحة غذائية لليمن تقدر بـ 500الف طن من القمح لمساعدة اليمن على مواجهة تداعيات الارتفاع العالمي في أسعار الغذاء.
من جهته أعرب السفير الإماراتي بصنعاء عن شكره وتقديره للحرص الذي أبدته الحكومة اليمنية في تقديم كافة التسهيلات اللازمة لتمكينه من القيام بمهام عمله كممثل دبلوماسي لدولة الإمارات العربية المتحدة بصنعاء.. معربا عن تمنياته في أن تشهد علاقات التعاون القائمة والمستقبلية بين اليمن ودولة الإمارات المزيد من التطور والنماء.
على صعيد متصل بحث نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي اليوم مع مدير عام منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية تشيري دينيس جملة من القضايا المتصلة بسير أنشطة المنظمة في اليمن.
وفي اللقاء اطلع رئيس منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية على طبيعة الأنشطة الإنسانية التي تقوم بها منظمة أطباء بلا حدود في تقديم خدمات الرعاية الصحية في بعض المناطق اليمنية والدور الإنساني الذي تضطلع به في هذا الصدد.
وأكد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية حرص الحكومة اليمنية على تقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة لتمكين المنظمات الغير حكومية المحلية والإقليمية والدولية ومنها منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية من ممارسة أنشطتها على الوجه الأكمل.. مشيدا بالدور الإنساني الذي تضطلع به المنظمة في تقديم الرعاية الصحية.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department