الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اللوزي : وزراء الإعلام العرب بحثوا آلية تفعيل وثيقة تنظيم البث الفضائي

اليوم:  24
الشهر:  يونيو
السنة:  2008

قال وزير الإعلام حسن أللوزي أن الدورة الـ41 لمجلس وزراء الأعلام العرب بحثت جملة من القضايا بالغة الأهمية وفي مقدمتها الآلية الخاصة بتطبيق وتفعيل الوثيقة الخاصة بمبادئ تنظيم البث الفضائي الإذاعي والتلفزيوني.
وأوضح أللوزي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) لدى عودته اليوم إلى صنعاء قادما من القاهرة بعد مشاركته في اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب:" أن من أهم القرارات التي خرجت بها الدورة تكليف أمين عام الجامعة العربية بوضع تصور لنظام يكفل إقامة مفوضية للأعلام العربي تعنى وتهتم بالوثيقة وتطبيقها وتساعد على تطوير البنية القائمة للأعلام في أجهزة الجامعة العربية والاستفادة من قطاع الأعلام في الجامعة والإدارة للإعلام واللجنة الدائمة للأعلام العربي وبما يحقق نقلة في مجلس وزراء الأعلام العرب أسوة بالمجالس الأخرى العربية ،وتكوين مكتب تنفيذي للمجلس يتابع قراراته أولاً بأول ليعد المهام اللاحقة حسب ما يتم إقراره في اجتماعات مجلس وزراء الأعلام العرب. 
وأضاف " القرار الثاني يتمثل في التأكيد على الدول العربية بموائمة التشريعات المتصلة بالعمل الإعلامي بوثيقة مبادئ تنظيم البث الفضائي الإذاعي والتلفزيوني.
وقال " ومن القرارات المهمة قرار إنشاء قناة عربية تلفزيونية تبث باللغات الحية الانجليزية والفرنسية وغيرهما وبحيث تمكن الأمة العربية من ان تكون لها رسالتها الإعلامية في الاتجاه الأخر أسوة بالقنوات التي انطلقت مؤخرا كالقناة الروسية اليوم وقناة الفرنسية و البي بي سي وغيرها من القنوات الموجهة إلى المواطن العربي ، وقرار مواصلة برامج الإعلام العربي لتبني القضايا العربية في إطار صندوق الدعوة.. مؤكدا أن البرنامج يكتسب أهمية خاصة لان ثمة قضايا محددة على هذه الخطة.
ولفت إلى انه التقى بعدد من نظرائه الأعلام العرب كان أهم هذه اللقاءات مع وزير الثقافة والإعلام السعودي حيث تم النظر والتباحث في تطوير العلاقات الإعلامية و التنسيق الإعلامي المشترك على الصعيد الثنائي وعلى صعيد العمل العربي عموما.
وأشار أللوزي إلى أن المركز الإعلامي اليمني أقام في القاهرة ندوة هامة حول الوحدة اليمنية كانجاز تاريخي هام وخطوة عملية وطنية وقومية في اتجاه إقامة الاتحاد العربي ،حيث شارك في هذه الندوة عددا من المسئولين من اليمن ومصر .
واعتبر أن هذه الندوة كانت خصبة في أفكارها وأطروحاتها وتأكيدها على عظمة الانجاز التاريخي الهام الذي حققه الشعب اليمني ، وأيضا التأكيد على ان الانجاز يمثل حافز وإلحاحا على امتنا العربية لتعزيز مجالات التضامن العربي للوصول إلى إقامة الاتحاد العربي أسوة بالإتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي والاتحادات الأخرى.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department