الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

بنك البحرين الإسلامي يدخل شريكا استراتجيا بنسبة 30% في رأس مال البنك الاسلامي اليمني

اليوم:  27
الشهر:  يونيو
السنة:  2008

وقع اليوم بصنعاء على اتفاقية شراكة استراتيجية بين البنك الاسلامي اليمني للاستثمار والتمويل , وبنك البحرين الاسلامي .
وتضمنت الاتفاقية التي وقعها رئيس مجلس أدارة البنك الإسلامي اليمني عبد الكريم الاسودي ,ورئيس مجلس أدارة بنك البحرين الاسلامي خالد عبدالله البسام دخول بنك البحرين الاسلامي شريكا استراتجيا براس مال البنك الاسلامي اليمني بنسبة 30 %.
وفي حفل التوقيع الذي حضره رئيس مجلس الوزراء الدكتور على محمد مجور ، اكد مجور دعم الحكومة اليمنية مثل هذا التوجه والدخول في شراكة بين البنوك اليمنية ونظيراتها من البنوك العربية.
وقال مجور أن التوقيع على اتفاقية الشراكة بين البنك الإسلامي اليمني وبنك البحرين الاسلامي يعكس ثقة المستثمر الخليجي بما تطرحه الحكومة اليمنية من تسهيلات جمة، وما تتخذه من إجراءات مستمرة لتهيئة المناخ الاستثماري العام، سواء كان ذلك في القطاع المصرفي شاملا البنوك الاسلامية او في جميع القطاعات الصناعية والزراعية والسمكية و المعدنية اوفي القطاعات الحيوية الاخرى.
وأكد أن المستثمرين الخليجيين سيجدون في اليمن كل الرعاية والتسهيلات اللازمة لنجاح استثماراتهم وتطوير انشطتهم بانواعها واحجامها وفي مختلف القطاعات.
فيما اشار رئيس مجلس ادارة البنك الاسلامي اليمني إلى أن دخول بنك البحرين الاسلامي كشريك استراتيجي في راس مال البنك الاسلامي اليمني سيثري العمل المصرفي بالمزيد من الجودة التنافسية من خلال قدرته على تقديم خدمات اسلامية ستكون متاحة لجميع زبائن البنك الاسلامي اليمني .. مثمنا دعم ومساندة القيادة السياسية والحكومة للقطاع المصرفي في اليمن .
من جانبه اعتبر رئيس مجلس ادارة بنك البحرين الاسلامي توقيع عقد شراكة استراتيجي مع البنك الاسلامي اليمني بداية لمسيرة جديدة ناجحة لتطيق أعلى وأفضل ممارسات العمل المصرفي .. لافتا الى ان التوقيع على هذه الشراكة جاءت في ضوء النتائج الطيبة التي خلصت اليها دراسات الجدوى الاقتصادية الخاصة بفرص الاستثمار في اليمن، والتي عززت رغبة البنك في رفع مساهمته في البنك الاسلامي اليمني لامتلاك حصة مؤثرة .
واعرب عن تقديره للدعم والمساندة التي قدمتها الحكومة اليمنية للبنك طوال فترة تواجده في السوق اليمنية وانتهاء بتوقيع هذه الشراكة الاستراتيجية .
حضر توقيع الاتفاقية نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ، وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم الارحبي وعدد من الوزراء والشخصيات الاقتصادية والمصرفية.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department