الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

توقيع اتفاقية للتعاون العلمي بين جامعتي صنعاء وهانوفر الألمانية

اليوم:  30
الشهر:  يونيو
السنة:  2008

وقع بمدينة هانوفر الألمانية على اتفاقية للتعاون العلمي والأكاديمي بين جامعتي صنعاء وهانوفر الطبية.
تضمنت الاتفاقية التعاون بين الجامعتين لإنشاء كرسي أستاذية دائم لجراحة الأطفال في جامعة صنعاء وإدخال مادة جراحة الأطفال كمادة إجبارية في نطاق دراسة الطب في كلية الطب التابعة لجامعة صنعاء، واعتماد مركز جراحة الأطفال بمستشفى السبعين مركزا طبيا أكاديميا لجراحة الأطفال.
وحسب الاتفاقية الذي وقعها عن جامعة صنعاء رئيس الجامعة الدكتور خالد عبدالله طميم وعن جامعة هانوفر الطبية رئيس الجامعة الدكتور بيتر زويرمان، تقوم جامعة هانوفر الطبية تقديم المشورة لأستاذ كرسي جراحة الأطفال بكلية الطب بجامعة صنعاء في إعداد مناهج جراحة الأطفال وفي المشاركة في اختبارات مادة جراحة الأطفال في الكلية.
كما تضمنت دعم تبادل الوفود الطلابية لمدة محدودة للتدريب في المجالات المختلفة وكذا المشاريع العلمية المشتركة بين الجامعتين وتعزيز التواصل العلمي بين قسم جراحة الأطفال بجامعة صنعاء مع الأقسام الجامعية لجراحة الأطفال في منطقة الشرق الأوسط.
واتفقت الجامعتان علي تنفيذ مشروعات البحث العلمي المشتركة بين أقسام جراحة الأطفال فيهما والأقسام المناظرة في الجامعات اليمنية والألمانية الأخرى, والاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس من خلال تبادل الزيارات والإعارة للأساتذة الزائرين في التخصصات المختلفة.
حضر مراسم التوقيع أستاذ الجراحة في جامعة صنعاء ومنسق برنامج التعاون بين الجامعتين الدكتور علي الجمرة، ورئيس قسم جراحة الأطفال في جامعة هانوفر البرفسور بينو اورة، ونائب سفير اليمن لدى ألمانيا احمد حجر.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department