الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الزراعة توزع ضمن معرض اكسبو سراقسطة كتيب يقدم صورة اليمن الزراعية

اليوم:  23
الشهر:  يونيو
السنة:  2008
أعدت وزارة الزراعة والري كتيب يقدم الكثير من تجليات ومفردات ومقومات الحياة الزراعية في اليمن تقدمه ضمن المشاركة اليمنية في فعاليات معرض (إكسبو سراقسطة الدولي2008) بأسبانيا.
 ومن المقرر أن يتم توزيع الكتيب الذي يقع في 84 صفحة من القطع المتوسط في فعاليات معرض "المياه المستدامة" المقرر إقامته ضمن فعاليات الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني في السابع عشر من يوليو المقبل على هامش فعاليات معرض (إكسبو سراقسطة الدولي 2008) بأسبانيا.
 وأوضح مدير إدارة المعارض بوزارة الزراعة والري فضل رازح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان الكتيب يأتي ضمن الأنشطة التي ستعرضها الوزارة في فعاليات المعرض الدولي, وتشمل عرض أوراق عمل وأفلام توثيقية عن الزراعة في اليمن, إلى جانب منتجات تقليدية وحرفية في هذا المجال.
 وأشار إلى ان الكتيب الذي طبع بثلاث لغات (عربية, إنجليزية, أسبانية) يهدف إلى عكس المقومات التاريخية والحضارية والمناخات التي يتمتع بها قطاع الزراعة في اليمن.
 ويتناول بالنص والصورة مواضيع مختلفة منها أهمية ودور الزراعة في الاقتصاد اليمني, والأهداف العامة لخطط وبرامج التنمية, والمحاصيل الزراعية, والإنتاج النباتي, والإنتاج الحيواني, والتسويق والصادرات الزراعية, والاستثمار الحكومي في القطاع الزراعي, والسدود وأنظمة الري, ومساهمة القطاع الخاص ومنظمة الفاو وعلاقات التعاون مع اليمن.
 وتعرض وزارة الزراعة والري ضمن مشاركتها في المعرض، تجربة اليمن في مجال المياه وبناء السدود والصهاريج والاستفادة من تجارب الآخرين بما يسهم في تطوير القطاع الزراعي وتفعيل دوره في توفير الأمن الغذائي.
 وتشارك في فعاليات معرض أسبانيا كل من وزارات الزراعة والري، الصناعة والتجارة، السياحة، المياه والبيئة، الهيئة العامة للاستثمار، والجهات ذات العلاقة إلى جانب حرفيين وعارضين وفنانين ومسوقين في وفد يضم100 مشارك، فيما تتبنى تنظيم المشاركة اليمنية شركة الساحل الذهبي السياحية.
 

 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department