الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

العيدروس والأحمدي يفتتحان مركز التدريب بموقع مشروع الغاز في بلحاف

اليوم:  11
الشهر:  يونيو
السنة:  2008

افتتح وزير النفط والمعادن أمير سالم العيدروس ومحافظ محافظة شبوة الدكتور علي حسن الأحمدي اليوم مبنى مركز التدريب والتأهيل للعمالة اليمنية والمركز الخاص باستقبال الزائرين في موقع مشروع الغاز في بلحاف بمديرية رضوم محافظة شبوة تكلفة اجمالية بلغت مليونين وأربعمائة ألف دولار.
ويضم المركز خمس قاعات دراسية تم تجهيزها بأحدث وسائل التدريب والتعليم الحديثة ومجموعة من المكاتب الإدارية وصالات للاجتماعات والخدمات الأخرى .
وفي الافتتاح القى الوزير العيدروس والمحافظ الأحمدي كلمتين تحدثا فيهما عن أهمية المركز التدريبي ونوها بأهمية نشاطاته في تأهيل الكوادر اليمنية مشيرين إلى إسهاماته في تحقيق توجهات الوزارة والحكومة والهادفة إلى يمننة مختلف مستويات الوظيفة في هذا المشروع وغيره من المشاريع الاستثمارية في مجال الثروات الطبيعية .
ولفت وزير النفط في تصريح خاص لوكالة الإنباء اليمنية (سبأ) إلى حجم الأعمال الكبيرة التي بذلت من اجل أنجاز مكونات هذه المشروع الاستثماري الهام.. مشددا على اهمية مواصلتها بنفس الوتيرة لاستكمالها في الوقت المحدد.
وأشاد باستخدام التقنية التكنولوجية المتطورة في تنفيذ مكونات المشروع مؤكدا بأنه يمثل مورد اقتصادي جديد لليمن سيعوضها عن التدني الملحوظ في إنتاجية حقول النفط خصوصا وهو يمثل اكبر المشروعات الاقتصادية المحققة في تاريخ اليمن الحديث .
من ناحيته عرض مدير عام الشركة اليمنية للغاز المسال جويل فورت، طبيعة أنشطة التدريب المتنوعة في المركز التخصصي مشيرا إلى أنها تهدف إلى رفع كفاءة القدرات العملية والمهارات الفنية للعمالة اليمنية بالمشروع وفق برنامج زمني معد لتأهيلها وتمكينها من تولى إدارة كافة مكونات هذه المنشاة الصناعية العملاقة .
ولفت إلى أن مخرجات المشروع من فئة الفنيين و مساعديهم ستصل بحلول العام ألفين وعشرة إلى حوالي مائتين كادرا .
وكان الوزير العيدروس ومعه المحافظ الأحمدي افتتحا مبنى المركز الخاص باستقبال الزائرين للمشروع والذي يحتوي كذلك على قاعات مجهزة بتقنية اكترونية لعرض وتقديم مختلف المعلومات الفنية والهندسية عن المشروع ومراحل العمل في تنفيذ بنية مكوناته الأساسية 0

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department