الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الأشغال يبحث مع "التمويل الدولية " آليات تنفيذ المباني الآمنة

اليوم:  4
الشهر:  يوليو
السنة:  2008

بحث وزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر عبدالله الكرشمي خلال لقائه اليوم وفد مؤسسة التمويل الدولية بمجموعة البنك الدولي الذي يزور بلادنا حاليا برئاسة مدير برنامج تسهيل الإجراءات في الشرق الأوسط /توماس موليير/ آليات تسهيل إجراءات الحصول على رخص البناء ومايلزم ذلك من متطلبات فنية سواء فيما يخص إعداد التصاميم أو الإشراف على التنفيذ للحصول على مباني آمنة وقوية.
وتأتي زيارة الوفد الدولي لغرض متابعة برنامج الإصلاح الإداري وتوسيع قاعدة المشاركة بين اليمن ومؤسسة التمويل الدولية.
وعرض الجانبان إمكان دعم مؤسسة التمويل الدولية لمشروع تطوير البناء المؤسسي لوزارة الأشغال العامة والطرق الذي بدء العمل بتنفيذة خلال الفترة الماضية .
وأكد وزير الأشغال العامة والطرق تبني الوزارة مصفوفة من السياسات الهادفة إلى تسهيل إجراءات المعاملات وفق أحدث النظم المعمول بها عالميا.
واشاد بجهود مؤسسة التمويل الدولية المبذولة في سبيل تطبيق برنامج تسهيل الإجراءات في اليمن .. لافتا إلى حرص وزارة الأشغال على تنمية العلاقة مع مؤسسة التمويل الدولية وتعميق الشراكة معها والوصول بها إلى أرقى المستويات.
وعرض الوزير الكرشمي الخطوات التي تبنتها الوزارة لتقييم أسس وقواعد الأداء السائد وفقا للآليات المتبعة في التخطيط والتنفيذ للمشاريع من أجل وضع رؤية مسؤولة للمستقبل .. مبينا بهذا الخصوص أن الوزارة قامت خلال الفترة الماضية بإصدار قانون البناء, ولائحة البناء المفسرة للقانون, إلى جانب مشاركتها مع جامعة الدول العربية في إعداد كودات البناء الموحدة على مستوى الوطن العربي, وإصدار الأدلة الإرشادية للتصميم والإشراف, والمواصفات العامة للمباني وبما يحقق البناء النموذجي إقتصاديا وصحيا.
وأبدى وفد مؤسسة التمويل الدولية استعداد المؤسسة دعم وزارة الأشغال العامة والطرق في مجال استكمال البناء المؤسسي للوزارة خاصة في مجال إعداد الأدلة لمواد البناء.
وأشاد الوفد بالجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة في مجال الإصلاح الإداري, والشفافية والمصداقية في توسيع دائرة الإصلاح الإداري في كافة المؤسسات والمرافق التابعة للحكومة .
واكد رئيس الوفد السيد توماس موليير أن " النماذج الإيجابية والدلالات البارزة في مجال الإصلاح الإداري في اليمن من أبرز العوامل التي دفعت مؤسسة التمويل الدولية لزيادة توسيع قاعدة المشاركة معها والإستمرار في دعم برنامج الإصلاح الإداري".
حضر اللقاء وكيل أول وزارة الأشغال العامة والطرق الدكتور عبد الملك الجولحي, ووكيل قطاع الأشغال بالوزارة المهندس عبدالله متعافي, ومستشار البنك الدولي في مجال البناء /مايكل دي لينت/, ومدير مشروع تسهيل الإجراءات في اليمن محمد حمود بيدر.
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department