الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

توقيع مذكرة تفاهم بين اليمن والجزائر في مجال الشئون الدينية والأوقاف

اليوم:  5
الشهر:  يوليو
السنة:  2008

وقعت اليوم بالعاصمة الجزائرية مذكرة تفاهم في مجال الشئون الدينية والأوقاف بين الجمهورية اليمنية وجمهورية الجزائر الشقيقة .
ونصت مذكرة التفاهم التى وقعها عن بلادنا وزير الأوقاف والإرشاد حمود عبد الحميد الهتار وعن جانب الجزائرى وزير الشئون الدينية والأوقاف الدكتور أبو عبد الله غلام الله ,على التعاون بين البلدين في مجال تبادل المنح الدراسية لتأهيل الخطباء وتبادل التشريعات والوثائق والمعلومات.
كما تضمنت المذكرة أيضا الاستفادة من تجربة البلدين في مجال حصر وتوثيق ممتلكات الأوقاف واستثمارها وتنميتها ,وكذا تبادل الخبرات في مجال بناء المساجد وصيانتها وترميمها بما يمكنها من أداء رسالتها الدينية والتعليمية والتربوية .
وركز الجانبان على أهمية تبادل الدراسات والمعلومات والبحوث في المجال الديني والمشاركات والندوات والملتقيات العلمية ,بالإضافة الى التعاون في مجال طباعة المصحف الشريف والمخطوطات وصيانتها ونشرها .
وتم الإتفاق على التنسيق بين البلدين الشقيقين في مشاركات مسابقة القرآن الكريم ,الى جانب تبادل الخبرات في مجال تنظيم أعمال الحج والعمرة وأحداث توأمة بين مؤسسات ومعاهد تكوين الأئمة والخطباء والمرشدين .
هذا وكان وفد وزارة الأوقاف والإرشاد اليمني قد شارك في العديد من الفعاليات التي جرت إحتفاء بالذكرى السادسة والأربعين لعيد الإستقلال الجزائري.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department